محليات

“أمانة تبوك” تمكّن أصحاب أنشطة الخدمات المنزلية من الحصول على رخص التشغيل عبر منصة “بلدي”

صراحة – تبوك: مكّنت أمانة منطقة تبوك أصحاب أنشطة تقديم الخدمات المنزلية من الحصول على رخص التشغيل لممارسة أنشطتهم عبر منصة “بلدي” في حال كان نشاط الرخصة الرئيسي يسمح بذلك، لتيسير الإجراءات البلدية على أصحاب الأنشطة التجارية.

وأوضحت الأمانة أن تصريح تقدیم الخدمات المنزلیة یمكن الاستفادة منه في بعض أنواع الأنشطة التجاریة منھا: الصالونات الرجالیة، والتزیین النسائي، والخیاطة الرجالیة أو النسائیة، وتقدیم خدمات الاسترخاء والعنایة الشخصیة الرجالیة أو النسائیة، بشرط وجود رخصة محل ساریة، وأن یكون مقّدما لطلب له علاقة بالرخصة التجاریة، مع أھمیة أن یكون نشاط الرخصة ISIC، ولیس نشاطاً للأمانة، مع تحقیق الاشتراطات الخاصة بالعاملین، وھي وجود تصریح لمزاولة النشاط، وشھادة صحیة، وشھادة مھنیة لبعض الأنشطة.

وبينت الأمانة أنه إذا كان نوع النشاط الرئیسي خاصاً برخصة (الصالونات النسائیة 960210)، فیلزم إرفاق شھادة صحیة، وشھادة مھنیة؛ للممارسة ویجب أن تكون أُنثى، أما إذا كان نوع النشاط الرئیسي خاًّصا برخصة (الصالونات الرجالیة 960220) فیلزم إرفاق شھادة صحیة.

يذكر أن ھذه التحدیثات تأتي لمواكبة أمانة منطقة تبوك تنّوع الأنشطة التجاریة، وتمكینًا لأصحاب الأنشطة التجاریة من تنویع خدماتھم، ویمكن للعملاء الحصول على تصاریح الخدمات عبر منصة “بلدي” من خلال الرابط التالي: https://balady.gov.sa/Services?id=3.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com