محليات

أمير الجوف يدشن معهد تمكين التقني للتدريب

صراحة – سكاكا: نوّه صاحب السموّ الملكيّ الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف بأنّ قطاع التعليم والتدريب من الأولويات التي تحرص عليها القيادة الرشيدة -أيّدها الله- ، والاهتمام بها وتطويرها ومتابعتها من خلال بناء القدرات البشرية وتنميتها، مشيراً إلى أنّ البرامج التي تقدمها المؤسسة العامّة للتدريب التّقني والمهني، ومبادرات الشراكات الإستراتيجية تواكب اليوم التخصصات النوعية والحديثة التي تسهم في تنمية الاقتصاد الوطني، بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

جاء ذلك خلال تدشين سموّه اليوم، معهد تمكين التقني للتدريب بمدينة سكاكا، الذي يعدّ أحد مبادرات سموه لتدريب وتأهيل أبناء وبنات المنطقة، وتزويدهم بالمعارف الحديثة بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وفور وصول سموه تجوّل بمرافق المعهد؛ واستمع إلى إيجاز من الرئيس التنفيذي للمعهد الدكتور سعد السعيدان.
كما شهد سموّه توقيع عددٍ من الاتفاقيات لدعم برامج التدريب بين المعهد وصندوق تنمية الموارد البشرية، وفرع وزارة “الموارد البشرية”، وجمعية الجوف للطاقة المتجددة.

وبارك سموّه توقيع هذه الاتفاقيات، مؤكداً أهمية تيسير وتذليل كافّة التحديات في سبيل تأسيس العمل بمهنية عالية خدمة للطلاب والطالبات والمتدربين والمتدربات.

وثمَّن رئيس مجلس إدارة المعهد الدكتور أحمد بن محمد السناني, دعم سمو أمير منطقة الجوف الغير محدود للمعهد وبرامج التدريب والتّوظيف، وحرصه على تنمية فرص العمل بالمنطقة مع كافّة شركاء النجاح.

يذكر أن المعهد أطلق برامج دبلوم الإدارة المستدامة لأصول وموارد الشركات، حيث تم قبول 300 متدرب ومتدربة من أبناء وبنات المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى