محليات

أمير المنطقة الشرقية يدشّن مبنى محافظة البيضاء على مساحة 1277 كلم2

صراحة – المنطقة الشرقية : دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية , مبنى محافظة البيضاء ، وبدء أعمال المحافظة.
وأشاد سموه بما توليه القيادة الحكيمة -أيدها الله- من دعم واهتمام لكل ما يخدم أبناء الوطن والمقيمين على أرضه لتحقيق تنمية مستدامة في جميع مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، وهو هدف إستراتيجي للقيادة الرشيدة، رافعاً الشكر والعرفان باسمه ونيابة عن أهالي المحافظة للقيادة الحكيمة على اعتماد المحافظة ضمن محافظات المنطقة الشرقية.
وقال “نسعد اليوم بتدشين محافظة البيضاء وإطلاق أعمالها كمحافظة جديدة في المنطقة، لتضاف لمحافظات المنطقة الشرقية، وتسهم مع بقية الجهات الخدمية في رفع مستوى جودة حياة سكان المحافظة ومتابعة المشاريع التنموية التي سيكون لها أثر إن شاء الله مباشر على سرعة تطور المحافظة والمناطق التي تقع في نطاقها الإداري”.
واستمع سموه لشرح عن أقسام المحافظة من قبل مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بإمارة المنطقة الشرقية عبدالله الحربي وما يتضمنه المبنى من إدارات.
بدوره ألقى محافظ البيضاء عبدالله البراك كلمة أكد فيها أن المملكة تشهد نمواً متسارعاً، واتساعًا لرقعة الإنجازات في الدولة على كافة المجالات، ومنها تدشين العمل بمحافظة البيضاء التابعة لإمارة المنطقة الشرقية بمتابعة حثيثة من سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه حفظهما الله وفق توجيهات القيادة الرشيدة.
من جانبه ألقى الدكتور علي آل فردان كلمة أهالي المحافظة , نوه فيها بدعم ومتابعة سمو أمير المنطقة لأعمال المحافظة لتسريع عجلة التنمية فيها .
يٌذكر أن محافظة البيضاء تقع بحاضرة الدمام على مساحة 1277 كلم2 تقريباً وتخدم عدداً من الأحياء، وتضم عدداً من المواقع المهمة التي منها مطار الملك فهد، وجزء من منطقة التجارة والأعمال غرب طريق أبو حدرية، ومنطقة الخدمات الإقليمية الواقعة غرب مطار الملك فهد، وتتضمن عدداً من استعمالات الأراضي المعتمدة وفقاً للمخطط الهيكلي والمخطط الإرشادي العام ومن أبرزها: الاستعمال السكني، والاستعمال التجاري والاستثماري ، إضافة إلى الاستعمالات الخدمية والخدمات المساندة.
حضر التدشين معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير ووكيل إمارة المنطقة الدكتور خالد بن محمد البتال، وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين وأهالي المحافظة.

 

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى