المنوعات

إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل تعزز شارع الدهناء بتخصيص 80 محل تجاري

صراحة – الرياض:

خصصت إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بنسخته السادسة مواقع لدعم الأنشطة الاقتصادية ذات العلاقة بالمشاركين في المهرجان وزواره، ضمن إطار المساهمة الاقتصادية المتوقعة والمخصصة لصغار المستثمرين والأسر المنتجة.

ويشهد شارع الدهناء في منطقة الصياهد حركة اقتصادية كبيرة عبر 80 محلاً تجارياً جُهزت للزائرين والمشاركين; لتلبية احتياجاتهم, حيث تتنوع الأنشطة التجارية من محال لبيع الخضار واللحوم والمغاسل وصالونات الحلاقة والسوبر ماركات وغيرها من الأنشطة الاقتصادية.

ويسعى المهرجان من خلال الفعاليات إلى تأصيل تراث الإبل وتعزيزه، وتوفير منظومة اقتصادية متكاملة، وتحقيق الريادة إقليمياً وعالمياً، وتوفير وجهة ثقافية وسياحية ورياضية وترفيهية واقتصادية عن الإبل وتراثها.

من جانبه أوضح محمد السبيعي أحد سكان المنطقة المجاورة للصياهد أنَّ مهرجان الملك عبد العزيز للإبل يشكل حراكاً اقتصادياً كبيراً ينتظره سكان المنطقة كل عام، حيث تنتعش الأسواق، وتشهد المطاعم حركة غير مشهودة، بالإضافة إلى ازدهار تجارة الإبل والطلبات على الذبائح واللحوم.

يذكر أن عدد زيارات السواح والزائرين للمهرجان تصل 100 ألف زيارة من مختلف دول العالم، لمشاهدة العروض الترفيهية والثقافية، التي جعلت وسط الصحراء كرنفالاً عالمياً يعمل فيه نحو خمسة آلاف فرد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com