محليات

إطلاق المرحلة الأولى من مبادرة إعادة تدوير الأجهزة الإلكترونية “دوّر جهازك”

صراحة – الرياض : أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات إطلاق المرحلة الأولى من مبادرة إعادة تدوير الأجهزة الإلكترونية “دوّر جهازك”، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات
والمركز الوطني لإدارة النفايات “موان” والقطاع الخاص، التي تهدف إلى تعزيز مستهدفات المملكة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وأوضحت الهيئة أن المبادرة تأتي ضمن مسؤولياتها المجتمعية لرفع مستوى الوعي لدى الأفراد والمؤسسات بدورهم تجاه تدوير الأجهزة الإلكترونية والاستدامة البيئية، كما تتميز بشراكات موسعة مع القطاع الخاص لإيجاد حراك وطني يتكفل بإنفاذها حسب نطاقها الزمني الممتد حتى نهاية ديسمبر من العام الجاري.
وبيّنت أن المبادرة تعتمد في تنفيذها على مرحلتين تنطلق أولاهما باستقبال طلبات المشاركة من القطاع الخاص للتبرع بأجهزتهم ابتداء من سبتمبر وحتى ديسمبر 2022، فيما تستهدف في مرحلتها الثانية استقبال طلبات الأفراد من أكتوبر وحتى ديسمبر 2022.
ولفتت الهيئة النظر إلى أنها تستهدف إعادة تدوير خمسة أنواع من الأجهزة الإلكترونية وتشمل الهواتف المحمولة والثابتة، وكذلك أجهزة “المودم” والطابعات والكمبيوترات المحمولة والمكتبية، مشيرة إلى أن التدوير سيشمل مسارين لإصلاح الأجهزة ثم التبرع بها للأسر المحتاجة أو إعادة تدويرها وإتلافها حسب الطرق والوسائل المتخصصة، كما ستخصص موقعا إلكترونيا يستعرض طرق تسلّم أو تسليم الأجهزة للمبادرة وكذلك استقبال الاستفسارات المتعلقة بها وأبرز الإحصائيات المتعلقة بأدائها.
يذكر أن إطلاق الحملة يأتي استمرارا لجهود الهيئة في المجال عقب إطلاقها أول تقرير من نوعه عن الاستدامة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات الذي يوضح توجهاتها الإستراتيجية لتمكين الاستدامة والاقتصاد الدائري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى