المنوعاتمحليات

إطلاق “دليل تجارب المدينة المنورة” كأوّل دليل من نوعه لمدينة على مستوى العالم

صراحة – المدينة المنورة : أطلقت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة اليوم، “دليل تجارب المدينة المنورة” الرائد ليكون دليلًا مبتكرًا وشاملًا يحدد ويصمم جميع تجارب المدينة المنورة والعادات اليومية لسكانها وزوارها، ليضع إطاراً فريداً لتحول الحياة الحضرية في المدن، وذلك بحضور معالي أمين منطقة المدينة المنورة ،الرئيس التنفيذي لهيئة تطويرها المهندس فهد بن محمد البليهشي و عددُ من أصحاب المعالي والسعادة من مختلف الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية .
ويمثّل دليل تجارب المدينة المنورة تغييرًا جذريًا في في التخطيط والتنمية الحضرية بتجاوزه استراتيجيات التخطيط الحضري التقليدية، وذلك عن طريق نمذجة العادات والتجارب اليومية للسكان في قوالب تجارب حية وتفاعلية، مما يسهم في تقديم نهج كامل يركز على التفاعل بين المدينة وسكانها وزوارها.
ويدمج الدليل تجارب المدينة بشكل متناغم بين الجهات الحكومية وقطاع الأعمال وريادة الأعمال والسكان والزوار عبر تشكيل معالم تصميمية مشتركة تعمل كجسر يجمع بين الأطراف ذات العلاقة لغرض مشترك هو تحسين جودة حياة سكان المدينة المنورة وإثراء تجربة زوارها، والمساهمة في رفع تنافسية المدينة المنورة ضمن المدن الأخرى.
كما يعزز الدليل مكانة المدينة المنورة عالميًا في تصميم تجارب المدن والابتكار الحضري بصفتها أول مدينة تطوّر دليلًا شاملًا للتجارب المختلفة التي تغطي كافة الاستخدامات والأماكن بالمدينة، معتمدًا على التفاعل المباشر للسكان والزوار.
ويأتي هذا الدليل متوائمًا مع استراتيجية المدينة الذكية المتمحورة حول الإنسان، والتي قام بتطويرها برنامج المدينة الذكية بهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة. وتدعم الهيئة مشاركة هذا الدليل مع جميع الجهات المختلفة وأفراد المجتمع، وعرضه على جميع المستفيدين بدون قيود.

زر الذهاب إلى الأعلى