حول العالم

ارتفاع الضحايا الفلسطينيين في اليوم السادس إلى 93 شخصاً في غزة

صراحة – وكالات :

أعلنت لجنة الإسعاف والطوارئ في غزة اليوم الاثنين ارتفاع الضحايا الفلسطينيين في اليوم السادس من عملية “عمود السحاب ” العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 93 قتيلا وأكثر من 700 جريح.

وذكرت مصادر فلسطينية أن نحو 17 شخصا قتلوا منذ ساعات صباح اليوم مع تواصل الغارات الإسرائيلية المكثفة على أنحاء متفرقة في القطاع، وفي آخر الغارات الإسرائيلية، قتل فلسطيني 40 عاما ونجله 13 عاما فيما أصيبت طفلة بجراح خطرة، جراء استهداف ارض زراعية للعائلة، كما قتل 3 أشخاص من عائلة واحدة جراء غارة استهدفتهم وهم على متن عربة تنقل أدوات زراعية في دير البلح وسط القطاع.

وشن الطيران الحربي في وقت سابق غارة أخرى استهدفت ثلاثة منازل مجاورة لبعضها في حي الزيتون شرق غزة وأدت لمقتل أربعة أشخاص من بينهم طفلة وامرأتان، وفي غارة أخرى قتلت طفلة تبلغ من العمر عام ونصف العام، فيما أصيب 12 آخرون، جراء إقدام طائرات حربية على إطلاق نحو 6 قنابل ارتجاجية اتجاه مباني صغيرة مخلاة في مبنى السرايا الحكومي في غزة والذي دمرته الطائرات خلال الحرب على غزة قبل أربعة أعوام.

كما أصيب 3 أشخاص من بينهم سيدتان إحداهما جراحها خطرة، جراء إلقاء الطائرات الحربية خمسة قنابل ارتجاجية اتجاه ملعب فلسطين الذي يقع وسط أحياء سكانية في غزة، وقتل في وقت سابق من تلك الغارات شاب جراء استهدافه من طائرة استطلاع بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة، وفي غارة مماثلة قتل شاب أخر في مخيم الشاطئ غرب المدينة.

وشنت الطائرات الإسرائيلية خلال ساعات الليل عدة غارات جوية وبحرية طالت أهدافا مختلفة في القطاع استهدفت غالبيتها أراض زراعية وأخرى خالية بالإضافة لمواقع تدريب للشرطة والبحرية ومركز شرطة العباس وسط وشمال غرب القطاع ما أدي لإصابة ستة أشخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى