محليات

الأحوال المدنية: لا نية لربط تحركات المرأة بولي أمرها

سناب صحيفة صراحة الالكترونية

صراحة – متابعات :

نفى المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد الجاسر أن تكون هناك نية لربط تحركات المرأة بولي أمرها، أو دمج معلومات المرأة مع ولي أمرها في بطاقة العائلة برسائل نصية تصل لجوال ولي الأمر، في حال قامت المرأة بأي إجراء مستخدمة بذلك رقم سجلها المدني المدون في الهوية الوطنية.
وقال الجاسر إن خدمة رسائل الجوال التي تصل إلى بعض أولياء الأمور هي بالأساس مقدمة من موقع وزارة الداخلية الإلكتروني، والتي تخطر صاحب السجل المدني بأي عملية تمت على سجله المدني، وبناءً على طلبه بعد تسجيله في الخدمة عن طريق الموقع.
وأضاف الجاسر أن الخدمة تشترك فيها الجوازات والمرور والأحوال المدنية، وتعمل على إخطار صاحب السجل المدني الذي سجل في الموقع بكل العمليات التي تمت على سجله المدني، وأيضاً تقوم بإخطاره بقرب انتهاء وثائقه الرسمية مثل بطاقة الهوية والجوازات والمخالفات وسجلات العمالة المقيدة باسمه وغيرها.
وكانت شائعة سرت في الأوساط النسائية بدمج معلومات المرأة مع ولي أمره في بطاقة العائلة برسائل نصية تصل له مما اعتبرنها تقييدا لهن، وذلك بعدما وقعت حادثة لإحدى السيدات، حينما فوجئت بعد سفرها مع أبنائها برسالة نصية تصل إلى جوال زوجها، تخطره بسفرها من مطار الرياض هي وأبنائها إلى إحدى الدول، علما بأن السفر تم بعلم زوجها.

‫5 تعليقات

  1. حسبي الله ونعم الوكيل على دولتنا .. تعاملنا مثل السبايا والله العظيم عيب ينزلون من قدراً مع العلم ان اغلبنا اعقل من الرجال
    وكم ولي امر ظالم و متجبر
    حسبي الله

  2. الحل: هو الاستعمار . اطلب من الله عز وجل بقيام حرب على المهلكه عما قريب وبعد كذا ياخذوننا سبايا
    وراح نصير ب امان؟ اقل شي من عبدات تحت وطأة ولي الزفت؟
    والمصيبه هالقوانين ملتصير على بنات ال سعود وبنات الوزراء؟
    وطن غبي وشعب اغبى

  3. للأسف من جور ولي الامر الى جور الدوله. نحن مواطنات سعوديات لسنا جواري او مساجين. اجعلوه وطنا لنا لا سجنا. لماذا ليس للمرأة سن قانوني؟لماذا أنا قاصرة وتابعه لمن هو اصغر مني من ابن او اخ. كيف افخر بوطن يعاملني كسجينه و جارية مملوكه لرجل.هل لي وجود وكيان اصلا؟ كنت أدافع عن بلدي في نقاشاتي مع الغربين واتهاماتهم لنا.للأسف الان أعجز عن الدفاع عن بلد لا يعتبرني مواطنة كاملة الاهلية ويعاملني كسلعة. ولايدافع عني . ليتني لم اكن سعودية  

  4. ولماذا ترسل رسائل نصية بخروج ودخول المرأة لجوال ولي أمرها؟ لانها بالطبع تابع له، تماماً كالأطفال والعمالة. وطفلها الذكر عند بلوغه ٢١ يزال من سجل والده، وتبقى هي، أمه، تابع، تحتاج إذن زوجها او أي ذكر آخر مدى الحياة.
    هذا ليس من الإسلام!
    هل تحسبونا غبيات لا نميز؟ أو بهائم نُقاد؟
    يجب أن تعامل المرأة كما يعامل الرجل تماماً

  5. للاسف المتحدث الرسمي مخطئ نعم ترسل رساله قبل اسبوعين بعد كاونتر الجوازات وصلت الرساله لهاتف زوجي ..لماذا ننكر وقائع لماذا تسنون مهازل تخجلون من نشرها

زر الذهاب إلى الأعلى