حول العالم

#الأونروا تعلن اغلاق مجمع مكاتبها في القدس الشرقية

صراحة – وكالات : أعلنت “الأونروا” أنها أغلقت موقتاً مجمع مكاتبها في القدس الشرقية بعدما حاول “متطرفون إسرائيليون” إحراقه مرتين.

وكتب المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين فيليب لازاريني على منصة “إكس”، “مساء هذا اليوم، أضرم سكان إسرائيليون النار مرتين في محيط المقر الرئيس لـ(الأونروا) في القدس الشرقية المحتلة”، مضيفاً “تعرضت حياة موظفي الأمم المتحدة لخطر جسيم”.

وقال “حدث هذا أثناء وجود موظفي الأونروا ووكالات أخرى تابعة للأمم المتحدة في المجمع. وفي حين لم تقع إصابات في صفوف موظفينا، إلا أن الحريق تسبب بأضرار جسيمة للمناطق الخارجية. توجد على أرض المقر الرئيس لـ(الأونروا) محطة وقود لأسطول سيارات الوكالة”.

وتابع “مدير مكتبنا بمساعدة موظفين آخرين اضطروا إلى إخماد الحريق بأنفسهم، إذ استغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تصل سيارات الإطفاء الإسرائيلية والشرطة”.

وأشار لازاريني إلى أن حشداً شوهد برفقة رجال مسلحين خارج المجمع يهتف “أحرقوا الأمم المتحدة”. وأردف “هذا تطور شنيع (…) اتخذت قراراً بإغلاق مجمعنا حتى إرساء الأمن مجدداً بصورة مناسبة”.

وأكد أنه “على مدى الشهرين الماضيين، ينظم متطرفون إسرائيليون احتجاجات خارج مجمع (الأونروا) في القدس”، لافتاً إلى نوع من التصعيد هذا الأسبوع “عندما ألقى متظاهرون حجارة على موظفي الأمم المتحدة ومباني المجمع”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى