مناطق

الإدارة العامة للشؤون التنفيذية والتطويرية تناقش تطوير خدماتها المقدمة في المسجد الحرام

صراحة – مكة المكرمة : عقدت الإدارة العامة للشؤون التنفيذية والتطويرية اجتماعاً لوضع خطة تطويرية تتناسب مع خطة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي التطويرية (2024)، وتم خلاله بحث تطوير الخدمات المقدمة في المسجد الحرام، لخدمة قاصدي الحرمين الشريفين.
وبين سعادة مدير الإدارة العامة للشؤون التنفيذية والتطويرية الأستاذ محسن السلمي، أن الإدارة قامت بدراسة تطوير وتحسين حاويات النظافة وتحويلها إلى حاويات ذكيه تعمل آلياً وذلك بالتعاون مع أحدى الشركات الوطنية المتخصصة في هذا المجال، كما تم مناقشه كيفه استبدال الحاويات الحالية بحاويات صديقه للبيئة تعمل على حفظ المخلفات وتغليفها آلياً.
وأضاف “السلمي” أنه سيتم تصميم الحاويات الذكية وفق أعلى مقاييس الجودة وأفضل المواصفات القياسية المعتمدة، وحساسات استشعار عالية الدقة لرصد وقياس مستوى النفايات والإبلاغ عن الحاوية عند امتلائها من خلال إرسال إشارة فورية إلى مركز التحكم، لإتمام عمليات التفريغ عند الحاجة فقط.
واختتم “السلمي” أن هذا الاجتماع يأتي تنفيذاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وبمتابعة مستمرة من قبل سعادة وكيل المسجد الحرام للشؤون التنفيذية والتطويرية ووكيل الرئيس العام للخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية الأستاذ محمد بن مصلح الجابري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com