رياضة

الاتحاد السعودي يحتفي بوصول النسخة الأصلية من كأس العالم إلى المملكة

صراحة – الرياض: احتفى الاتحاد السعودي لكرة القدم بوصول النسخة الأصلية من كأس العالم إلى المملكة، والتي تمثل الجولة الأخيرة من رحلة الكأس حول العالم قبل وصوله إلى قطر حيث تقام النسخة الثانية والعشرين من المونديال “قطر 2022”.

واحتضن حي الطريف بالدرعية التاريخية أمس نسخة كأس العالم في حضور مساعد الوزير لشؤون الرياضة عبدالعزيز باعشن، ووكيل وزارة الرياضة لشؤون الرياضة والشباب عبدالعزيز المسعد، ووكيل التخطيط الإستراتيجي والاستثمار في وزارة الرياضة أضواء العريفي والأمين العام للاتحاد السعودي إبراهيم القاسم، والأمين العام المساعد للاتحاد إبراهيم القباع، ونجم المنتخب الإسباني ممثل الاتحاد الدولي لكرة القدم اللاعب ديفيد فيا، إضافة إلى حضور عدد من رجال الأعمال والإعلام والرياضيين.
من جانبه، أعرب الأمين العام إبراهيم القاسم عن سعادته بوصول النسخة الأصلية من كأس العالم إلى السعودية وأن تكون المملكة المحطة الأخيرة له قبل الوصول إلى الدوحة، متمنيًا لدولة قطر الشقيقة تنظيم نسخة استثنائية وتاريخية للحدث الكروي الأكبر في العالم.

وأضاف القاسم: “نتطلع أن ينجح المنتخب السعودي في تحقيق أهدافه من المشاركة السادسة في المونديال الذي تستضيفه قطر للمرة الأولى في الشرق الأوسط”.

وكانت النسخة الأصلية من كأس العالم وصلت صباح أمس إلى جدة حيث انتقلت من مطار الملك عبدالعزيز بجدة إلى إستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، قبل أن تنتقل إلى كورنيش جدة لتختتم الجولة في الأندلس مول، حيث غادرت مع وفد الاتحادين الدولي والسعودي وممثلي وزارة الرياضة إلى الرياض لحضور احتفالية الدرعية، فيما ستتاح الفرصة اليوم للجماهير لالتقاط الصور التذكارية في غرناطة مول، قبل الانتقال إلى مدينة الظهران للمشاركة في احتفالية ضمن موسم الإبداع “تنوين” في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”.

وتمثل هذه الفعاليات جزءًا من الجولة الخامسة لكأس العالم فيفا، والتي شملت زيارة 51 دولة ومنطقة هذا العام لتسجّل بذلك خطوة أخرى نحو هدف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بزيارة الكأس لجميع الدول الأعضاء في الاتحاد والبالغ عددها 211 دولة بحلول العام 2030.

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى