محليات

البلديات والإسكان» تشدد على التزام المنشآت الغذائية بالاشتراطات الصحية لضمان سلامة الغذاء

أكدت وزارة البلديات والإسكان أهمية تقيد المنشآت الغذائية بجميع الاشتراطات واللوائح الصحية المعتمدة، ضمن جهودها المتواصلة لتعزيز منظومة الرقابة البلدية، وضمان سلامة الغذاء، وحماية الصحة العامة في مختلف مناطق المملكة.

وأوضحت الوزارة أن الفرق الرقابية التابعة للأمانات والبلديات تواصل تنفيذ جولاتها الميدانية على المنشآت الغذائية بشكل مستمر؛ للتحقق من سلامة تداول الأغذية وحفظها وإعدادها، ورصد المخالفات واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المنشآت غير الملتزمة.

وأشارت إلى أن منظومة الرقابة البلدية ترتكز على تطوير الاشتراطات الصحية، ورفع كفاءة أعمال الرقابة الميدانية، وتعزيز امتثال العاملين في الأنشطة الغذائية للمتطلبات الصحية، إلى جانب تحديث الأدلة التنظيمية وتنظيم إجراءات إصدار الشهادات الصحية، بما ينعكس على جودة الخدمات المقدمة للمستهلكين.

ودعت الوزارة أصحاب المنشآت الغذائية إلى الالتزام بأعلى معايير النظافة وسلامة الغذاء، والتأكد من استيفاء العاملين لجميع الاشتراطات النظامية، مؤكدة أن الامتثال يسهم في توفير بيئة غذائية آمنة والحفاظ على صحة أفراد المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى