مناطق

“التجارة” تحرر 161 مخالفة خلال حملتها على المحال التجارية في تبوك

صراحة – تبوك : نفذ فرع وزارة التجارة بمنطقة تبوك منذ مطلع شهر شوال الماضي وحتى اليوم 1591 جولة رقابية على الأسواق والمنشآت التجارية بمنطقة تبوك، وذلك للوقوف على وفرة المنتجات، ومتابعة أسعار السلع الأساسية والاستهلاكية.
وشملت الجولات الرقابية: “الهايبر ماركت” والتموينات، وأسواق الجملة والتجزئة والكماليات، ومنافذ بيع الأجهزة والمواد الطبية، والصيدليات، ومنافذ بيع الحديد والإسمنت ومواد البناء، ومحطات الوقود، ووكالات السيارات وأسفرت عن تحرير 161 غرامة فورية بحق المخالفين .
وأكد مدير عام وزارة التجارة بمنطقة تبوك المهندس سالم بن سليمان الوباري أن ذلك يأتي في إطار حملة الفرع المتواصلة على المنشآت للتأكد من استمرارية عملها في تقديم الخدمات للمستهلكين، والتحقق من التزامها بأنظمة حماية المستهلك، مشيراً إلى أن فرق الرقابة بالفرع باشرت العديد من البلاغات التي تنوعت مابين شكاوى من مغالاة في أسعار المنتجات وأنظمة الدفع الإلكتروني وعُمل على معالجتها واتخاذ الإجراءات النظامية بشأنها.
وأكد الوباري أن وتيرة العمل في منشآت المنطقة تسير بشكل طبيعي من حيث وفرة السلع والمخزون، وتدفق إمدادات السلع الأساسية والمواد الاستهلاكية، مبيناً أنه يمكن للمستهلكين استخدام التطبيقات الإلكترونية للتوصيل، وطلب كل ما يحتاجونه من سلع تموينية واستهلاكية من خلال هذه التطبيقات، دون الاضطرار للذهاب للتسوق.
وأشار المهندس الوباري إلى أن الفرع مستمر في استقبال البلاغات والشكاوى طوال الـ24 ساعة عبر تطبيق بلاغ تجاري أو عبر مركز البلاغات على الرقم 1900 أو الموقع الرسمي لوزارة التجارة على “الإنترنت”.
من جهتهم وقف مراسلو وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم على أسواق النفع العام مواصلين تغطياتهم لرصد توفر المخزون الغذائي من المواد الغذائية والاستهلاكية والفواكه والخضار واللحوم والدواجن والمخبوزات بكميات وفيرة وأصناف متعددة، وانسيابية في حركة المتسوقين في معظم فترات التسوق ومرونة وحركة طبيعية اعتيادية من المواطنين والمقيمين خلال تزودهم بالسلع والاحتياجات الضرورية.
وحرصت الأسواق والمراكز التجارية على توفير جميع المواد الغذائية والاستهلاكية وبكميات وفيرة وأصناف متعددة وجودة عالية وبأسعار مستقرة تناسب مختلف الشرائح، وسط إجراءات رقابية من عدد من الجهات لمختصة على مدار الساعة للحفاظ على سلامة الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق