مال وأعمالمجتمع

الحقباني رئيساً تنفيذياً لشركة «توال»

صراحة – الرياض: أعلن مجلس إدارة شركة «توال»، والمتخصصة في مجال البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات  ، تعيين المهندس محمد بن عبد العزيز الحقباني رئيساً تنفيذياً للشركة، اعتباراً من 12 يناير 2020م.

وعبر أمين بن فهد الشدي رئيس مجلس إدارة شركة «توال» وهي الشركات التابعة لمجموعة stc عن ثقته بتعيين المهندس محمد الحقباني لما يتمتع به من خبرة إدارية ومهنية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وباعتباره أحد الشخصيات السعودية القيادية في هذا القطاع الحيوي والهام، متمنياً له دوام التوفيق والسداد في تعزيز دور الشركة في خدمات البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات، ولتحقيق أهدافها في دعم مسيرة التحول الرقمي المنشود في المملكة، وفقاً لبرنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030.

ومن جانبه، أوضح المهندس محمد الحقباني، عن بالغ شكره وتقديره لأعضاء مجلس إدارة شركة «توال» على هذه الثقة الكريمة بتعيينه رئيساً تنفيذياً للشركة، مؤكداً حرصه على تعزّيز مكانة الشركة في تقديم أحدث الخدمات والحلول لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وتوسيع نطاق أعمالها داخل المملكة، ودول المنطقة مستقبلاً.

ويحمل المهندس محمد الحقباني شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية، وشهادة الماجستير في هندسة الحاسب الآلي. ويتمتع بخبرة طويلة تزيد عن 20 عاماً في قطاع الاتصالات. وانضم الحقباني لشركة الاتصالات السعودية stc  في عام 2003م كمهندس تخطيط للنطاق العريض، وتدرج خلال مسيرته المهنية في عدد من المناصب القيادية بالشركة؛ حيث انتقل في عام 2007م إلى الخارج للعمل كمدير مشروع مسؤول عن إطلاق شبكة الاتصالات المتنقلة التابعة ل stcفي إندونيسيا. وفي منتصف عام 2011م تمت ترقية المهندس الحقباني إلى منصب المدير العام لخدمات وحلول الشبكة. وفي عام 2015م انضم إلى وحدة الأعمال في stc  نائباً لرئيس قطاع العمليات التشغيلية، ومن ثم نائباً لمبيعات الشركات ليصبح مسؤولاً عن إدارة فريق المبيعات المسؤول عن تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات لقطاع الشركات الكبرى والمتوسطة والصغيرة.

تٌعتبر شركة «توال» إحدى شركات مجموعة stc  شركة سعودية متخصصة في مجال البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات، تقدم أحدث الخدمات والحلول لهذا القطاع سريع النمو.

زر الذهاب إلى الأعلى