محليات

الحقيل يحضر الملتقى الهندسي الخليجي الرابع والعشرين بدولة قطر

صراحة – الرياض : حضر معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، الملتقى الهندسي الخليجي الرابع والعشرين، والذي تستضيفه دولة قطر خلال الفترة من 7 إلى 9 مارس الجاري تحت عنوان “الهندسة البيئية والاستدامة”، والذي افتتح اليوم برعاية معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني.

وتتضمن فعاليات الملتقى، الذي تنظمه وزارة البلدية والاتحاد الهندسي الخليجي وجمعية المهندسين القطرية، 5 جلسات نقاشية بمشاركة نخبة من المتحدثين من دولة قطر ودول الخليج، حيث تم اختيار 25 ورقة عمل لطرحها خلال أيام الملتقى، تتناول أربعة محاور، وهي: (التكنولوجيا والمدن الذكية، ومواد البناء المستدام، وإدارة المباني والمدن بكفاءة، وإدارة النفايات وإعادة التدوير).

وشهد الملتقى تكريم معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والاسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل “فئة الأفراد”، وذلك في إطار تكريم عدد من رواد العمل الهندسي من أكثر من دولة خليجية.

كما شارك معاليه في افتتاح المعرض الهندسي المصاحب للملتقى والمتخصص في البيئة والاستدامة، بمشاركة 20 مشاركا من الجهات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص من دول الخليج؛ وذلك لطرح أبرز الأفكار والمشاريع والخدمات الهندسية في مجال البيئة والاستدامة.

زر الذهاب إلى الأعلى