محليات

الدعيلج يكرم المشاركين في مؤتمر “مستقبل الطيران 2024”

صراحة – واس
كرّم معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج مساء اليوم، المشاركين في مؤتمر مستقبل الطيران 2024م، وذلك في فندق الفورسيزون بالرياض.
وقدم معالي الأستاذ الدعيلج في كلمة له خلال الحفل المعد بهذه المناسبة الشكر والتقدير للمشاركين في إنجاح المؤتمر في نسخته الثالثة، وتلك الجهود التي نتج عنها، ما نحن فيه اليوم، مشيراً إلى أن هذه “المؤتمرات والملتقيات الدولية” ذات القيمة العالية، تحتاج منا جهوداً متكاملة، حتى يتضح النجاح، ويسود التوفيق.
وبيّن معالية أن فعاليات مؤتمر مستقبل الطيران 2024 احتوت على ( 73 ) جلسة حوارية، استُلهمت فيها، تبادل الخبرات والأفكار، واحتضَنت جنباتهُ معرضاً مصاحباً لـ ( 26 ) جهة متخصصة، في عالم الطيران، وأقيمت خلاله ( 12 ) فعالية، اطلع ضيوفه على جوانب عدة، من ثقافات مملكتنا الغالية، وعلى قدرةِ وتميز (شباب وشابات) الوطن، في تنظيم وإدارة الفعاليات والمؤتمرات، المحلية والدولية بالاضافة إلى تمكين وتوطين عروض الاستثمارات، في قطاع الطيران بالمملكة، بلغت نحو ( 375 ) مليار ريال، تماشياً مع مضامين إستراتيجية الطيران المدني.
وأشاد معالية (بشركاء النجاح) الداعمون من القطاع الخاص، حيث كانت مساهماتهم الفاعلة، مع الهيئة لها أثر ودور مهم في دعم تنظيم هذا المؤتمر، وساهموا بوجودهم وحضورهم اللافت في إتمامه على أكمل وجه.
وتأتي هذه المناسبة، تقديراً لكل الجهود التي عملت وبذلت حتى تحقق النجاح، الذي يجيّر للوطن فحسب.
عقب ذلك كرّم معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، العديد من الجهات الحكومية والقطاعات المشاركة في مؤتمر مستقبل الطيران 2024.
يذكر أن مؤتمر مستقبل الطيران 2024، في نسخته الثالثة، الذي أقيم بتنظيم من الهيئة العامة للطيران المدني، تحت شعار “تعزيز مستوى الربط العالمي”، شهد أرقاماً قياسية في عدد الحضور، ونوعية المشاركين، والجلسات والحوارات وورش العمل، وفي عدد الصفقات المعلنة، وفي الموضوعات التي تم التطرق لها بمشاركة أكثر من 8500 من خبراء وقادة قطاع الطيران العالمي، بحضور رفيع المستوى ضم 31 وزيراً و77 من قادة هيئات الطيران المدني في 130 دولة، حيث فاق المؤتمر على مدار أيامه الـ 3 التوقعات في حجم الصفقات المبرمة”.
كما شهد توقيع 102 اتفاقية ومذكرة تفاهم وصفقة، منها 16 اتفاقية ومذكرات تفاهم وسجلات مباحثات للمملكة، بقيمة إجمالية تزيد عن 75 مليار ريال.

زر الذهاب إلى الأعلى