الأخبار الرئيسيةمحليات

#الشورى يطالب #هيئة_العقار ببناء قاعدة بيانات لحصر المخزون #العقاري وتصنيفه

صراحة – الرياض: بدأت اليوم جلسة مجلس الشورى العادية الرابعة والخمسين للسنة الرابعة من الدورة السابعة عبر الاتصال المرئي والمنعقدة برئاسة رئيس المجلس د. عبدالله آل الشيخ.
نوه عدد من الأعضاء بالجهود التي تبذلها قطاعات الوزارة والأداء المتميز لمنسوبيها في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة التي سببتها جائحة كورونا وذلك بالتظافر مع الجهود الوطنية الأخرى لمكافحة هذا الفايروس للحفاظ على الاستقرار الأمني ومكافحة الجريمة وحماية إنجازات ومكتسبات الوطن.
استمع المجلس إلى عدد من المداخلات التي ركز فيها الأعضاء على ما تضمنه تقرير أداء وزارة الداخلية من أعمال ومنجزات وطرح فيها عدد من المقترحات والآراء التي تهدف إلى دعم أعمال الوزارة ويعزز من أدائها .
وناقش التقرير السنوي لوزارة الداخلية للعام المالي 1440- 1441 هـ.

وطالب المجلس في قرار أصدره اليوم  الهيئة العامة للعقار بناء قاعدة بيانات لحصر المخزون العقاري وتصنيفه على مستوى المملكة، كذلك متابعة ورصد نشاط السوق العقاري، لمعرفة مدى تأثير تطبيق ضريبة القيمة المضافة عليه، ووضع الضوابط التي تمنع التعامل النقدي في مكاتب العقار والوساطة العقارية وبين أصحاب العلاقة أنفسهم.

كما ناقش التقرير السنوي للهيئة العامة للزكاة والدخل للعام المالي 1440- 1441 هـ.
وطالب المجلس لهيئة العامة للزكاة والدخل بإيجاد حل لآلية تقديم اعتراضات بعض المستفيدين لدى اللجنة العامة للجان الضريبية بالنظر إلى المدة الزمنية التي لا تقبل بعدها الاعتراضات، كذلك الاطلاع الى تجارب وممارسات الدول في مكافحة ظاهرة التهرب الضريبي وأن يكون لديها برنامج عمل متكامل يعالج كل أوجه القصور ويسد كل المنافذ التي تؤدي إلى التهرب.
كما طالب في قرار أصدره اليوم هيئة الهلال الأحمر بدراسة جودة المخرجات خلال عمليات النقل والإسعاف والتدخلات الطبية التي يتم إجراءها خلال العملية الإسعافية وذلك من خلال قياسها بمؤشرات الأداء الطبي المتعارف عليها عالمياً .
زر الذهاب إلى الأعلى