محليات

“الغذاء والدواء” تحقق تقدمًا بنسبة 23.09% عن العام الماضي بمؤشر قياس التحول الرقمي

صراحة – الرياض : حققت الهيئة العامة للغذاء والدواء تقدماً في مؤشر قياس التحول الرقمي الحكومي العاشر لعام 2022م بعد حصولها على نسبة 81.09%، في تصنيف أصدرته هيئة الحكومة الرقمية، ضمن فعاليات ملتقى الحكومة الرقمية تحت شعار “نحو أفق رقمي واعد” بمشاركة عدد من الجهات الحكومية، ونخبة من المختصين والخبراء.
وأحرزت “الغذاء والدواء” تقدمًا بنسبة 23.09% عن العام الماضي على مؤشر قياس التحول الرقمي لنضج والتزام الجهات الحكومية بمعايير التحول الرقمي، وتطوير وتسريع وتيرة القدرات الرقمية لتحقيق مستهدفات رؤية 2030.
من جانبه أوضح معالي الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور هشام بن سعد الجضعي أن الهيئة تعمل على إطلاق عدد من المبادرات لتحقيق أهداف التحول الرقمي للوصول إلى أعلى المعايير للارتقاء من مرحلة التكامل إلى الإبداع، وتطوير القدرات الرقمية لخدمة المستفيد من خلال تقديم خدماتها إلكترونيًا عبر تقنيات حديثة تفوق توقعاته.
وأضاف أن الخدمات الالكترونية ساهمت في تسريع واختصار مدة التسجيل والترخيص والاستيراد والتصدير بنسبة 88%، بالتزامن مع إطلاق الهيئة العديد من الخدمات الالكترونية مثل تطبيق طمني، نظام سدر، نظام التتبع الالكتروني “رصد”، والنظام الالكتروني الموحد “غد” الموجه لقطاع الأعمال.
يُذكر أن قياس التحول الرقمي يهدف إلى قياس مدى الالتزام بالمعايير لتحسين أداء وفعالية الجهات الحكومية وتحقيق متطلبات التحول الرقمي من خلال التطبيق الأمثل للمعايير وصولاً إلى تحسين أداء وفاعلية الجهات الحكومية، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمستفيدين، والإسهام في تقدم المملكة عالمياً.

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى