حول العالم

“المفوضية الأوروبية” تناشد دول #الاتحاد_الأوروبي قبول المرضى الذين يتم إجلاؤهم من #غزة

صراحة – وكالات : ناشدت المفوضية الأوروبية دول الاتحاد الأوروبي قبول المرضى الذين يتم إجلاؤهم من غزة.
وتأتي هذه الدعوة بعد أن قالت منظمة الصحة العالمية إن 9000 فلسطيني بحاجة إلى إجلاء طبي عاجل من القطاع الذي يتعرض لهجوم عسكري إسرائيلي.
وطلبت مفوضة الصحة في الاتحاد ستيلا كيرياكيدس ومفوض إدارة الأزمات يانيز لينارسيتش من الحكومات الوطنية قبول المرضى الذين يعانون إصابات خطيرة وأمراضًا مزمنة، والذين تتعرض حياتهم للخطر بسبب الضغط الهائل على المستشفيات في قطاع غزة.
ويأتي ذلك بعد أن طلبت منظمة الصحة العالمية رسميًا المساعدة في إطار آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد – نظام الاستجابة للطوارئ – وقدمت للاتحاد الأوروبي قائمة تضم 109 أطفال مصابين بأمراض خطيرة وإصابات يحتاجون إلى علاج عاجل.
وجاء في رسالة لمفوضة الصحة ومفوض إدارة الأزمات نشرت في بروكسل : “من الأهمية بمكان أن نتصرف بسرعة لضمان الإجلاء الآمن لهؤلاء المرضى إلى مستشفيات خارج غزة، حيث يمكنهم تلقي العلاج المنقذ للحياة الذي يحتاجون إليه بشكل عاجل”.
وتضيف الرسالة أن “هذا يتطلب جهدًا منسقًا يشمل المجتمع الدولي، بما في ذلك الدول الأوروبية، لتوفير الدعم اللوجستي والطبي والمالي اللازم”.
ويقول المفوضان إن الجهاز التنفيذي والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اكتسبا “ثروة من الخبرة” من عمليات الإجلاء في أوكرانيا التي يمكن استخدامها لدعم الفئات الأكثر ضعفًا في غزة.
وتضيف الرسالة “بينما ندرك التعقيدات العملية والإدارية لهذه العملية، فإننا مقتنعون بأنه يمكن التغلب على ذلك من خلال بذل جهد أوروبي جماعي”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى