محليات

انطلاق فعاليات مهرجان الكوميديا الدولي على مسرح المفتاحة بأبها

000-4829324981469204071488

صراحة – واس : انطلقت أمس على مسرح المفتاحة بمدينة أبها، فعاليات “مهرجان الكوميديا الدولي” في دورته الثانية ضمن مهرجان أبها يجمعنا ، بحضور وكيل إمارة منطقة عسير المساعد للشؤون التنموية مفلح القحطاني، ومدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة بالمنطقة المهندس محمد العمرة وبمشاركة واسعة لنجوم الكوميديا في المملكة والخليج والعالم العربي .

ويتضمن المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى الأربعاء المقبل على العديد من الفعاليات والندوات والمسابقات ، منها ما يستهدف كبار نجوم الكوميديا ، ومنها ما يركز على المواهب الشابة وكيفية صقلها ، إضافة إلى دعم التجارب المسرحية النسائية جنبًا إلى جنب مع المسرحيات الرجالية.
وكرّم وكيل إمارة المنطقة المساعد للشؤون التنموية مفلح القحطاني النجوم المشاركين في المهرجان من داخل المملكة وخارجها ، ثم اعلنت أسماء الفائزين بجوائز مهرجان الموميديا الثاني الذي ساهم الجمهور في اختيارهم من خلال التصويت الحر .
ثم شاهد الحضور عرضاً عن أبرز المقاطع واللقطات الفائزة في المهرجان، فيما حظي المهرجان باهتمام وسائل الإعلام على اختلاف أنماطها ، التي حرصت على متابعة فقرات الافتتاح باهتمام واسع ، لاسيما الاحتفاء بالنجوم المكرمين والإعلان عن الفائزين بجوائز المهرجان .

000-7761459321469204050235
وتزامن مع افتتاح المهرجان انطلاق فعاليات معرض فن الكاريكاتير، بحضور رسام الكاريكاتير السعودي علي الجيلاني وبمشاركة نخبة من أبرز الرسامين العرب، وضم المعرض أكثر من 50 لوحة كاريكاتيرية، بنكهات سعودية وخليجية وعربية، ويستمر المعرض على مدار أيام المهرجان الستة، كما يستهدف اكتشاف المواهب الشابة في هذا الفن وإتاحة الفرصة أمامهم لصقل مواهبهم، وتعزيز فرصهم في التواصل مع الجمهور والانتشار.
من جانبه، أكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة أهمية المهرجان في تحقيق التنمية السياحية ليس في مدينة أبها أو منطقة عسير فحسب، بل على مستوى المملكة ككل، وهو ما يلفت أنظار العالم إلى ما تتوفر في المملكة من مقاصد سياحية، ومنها مدينة أبها، مضيفاً ان وجود هذا الحشد من النجوم والإعلاميين والمعنيين بصناعة الكوميديا إنما يشكل إضافة نوعية تصب في صالح الرواج السياحي للمدينة والمنطقة ككل.
مما يذكر أن فعاليات اليوم ، ستتضمن أول عروض مسرحية “أنا وهو وهو” من بطولة أحمد بدير, عبدالإله السناني, عبدالله عسيري, ويستمر عرضها على مدار 3 أيام, كما تتواصل عرض فعاليات معرض “فن الكاريكاتير” والذي استقطب اهتمامًا ملحوظًا من جمهور المهرجان.

زر الذهاب إلى الأعلى