محليات

بنك التنمية الاجتماعية يضخ 177 مليون ريال في سوق العمل بمنطقة الباحة

صراحة – الباحة : تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، تقرير فرع بنك التنمية الاجتماعية بالمنطقة للعام 2022م.
جاء ذلك خلال لقاء سموّه بمكتبه بالإمارة، بمدير فرع بنك التنمية الاجتماعية بمنطقة الباحة شريفة بنت سعيد الغامدي، التي قدّمت لسموّه شرحاً عمّا تضمنه التقرير خلال هذا العام.
وأشاد سمو الأمير الدكتور حسام بن سعود، بما يقدمه البنك من برامج وخدمات، ودوره في دفع عجلة التنمية في الوطن، مشيراً إلى ضرورة الحرص على تقديم جميع التسهيلات للمواطن الكريم ومتابعة احتياجاته والسعي للبحث عن سبل نجاحه.
وبيّن سموه أن هذه البرامج وأوجه الدعم المتنوعة التي يقدمها البنك بالمنطقة، ساهمت بشكل كبير في تعزيز تنمية اقتصاد المنطقة عبر تنوع المشاريع المتناهية الصغر، التي تمنح المستفيد مزيداً من الخيارات وتخلق توسعاً في الأفكار والرؤى التي يحتاجها المجتمع في سوق العمل.
من جانبها استعرضت مدير فرع بنك التنمية الاجتماعية بمنطقة الباحة، في التقرير الذي تسلّمه سموّه، ما حظيت به المنطقة من دعم بتمويل تجاوز 177 مليون ريال سعودي، مشيرةً إلى أن التمويل تم توزيعه حسب المعايير التنموية التي تتوافق مع متطلبات كل منطقة، بهدف زيادة الوصول إلى اقتصاد متنوع ومستدام يُسهم فيه مجتمع الباحة بشكل فعال في الناتج المحلي الإجمالي.
وبيّنت أنه تم تخصيص 70 مليون ريال لدعم الباحثين عن عمل مما ساهم بشكل مباشر في تقليل أعداد العاطلين عن العمل، وتمويل المنشآت الصغيرة والناشئة إلى أكثر من 46 مليون ريال، في حين وصل التمويل الاجتماعي لجميع فئات المجتمع من النساء وذوي الاحتياجات الخاصة إلى 54 مليون ريال، وهو أكبر تمويل اجتماعي يُصرف في عام واحد لمنطقة الباحة.
كما أشارت إلى أن الدعم التنموي للمنطقة لم يقتصر على الخدمات المالية، إذ تم تقديم نحو 244 دورة وورشة عمل تدريبية متخصصة لأكثر من 13 ألف مواطن ومواطنة في عدة مجالات أبرزها الأعمال الحرة، وتوفير منافذ البيع المؤقتة في العديد من المهرجانات المحلية.

 

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى