محليات

تأهيل 32 متدرباً على مهارات الاتصال وتنمية الحوار مع الآخرين بـ “أكاديمية الحوار”

صراحة – الرياض: نظمت أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، عن بُعد يومي الثلاثاء والأربعاء 18-19 محرم 1444هـ، الموافق 16-17أغسطس 2022م، برنامجا تدريبيا بعنوان: “تنمية مهارات الاتصال والحوار”، قدمه الدكتور عمر الرشيدي، واستفاد منه 32 متدرباً.

وتناول البرنامج الذي يهدف إلى إكساب المشاركين مهارات الاتصال وتنمية الحوار مع الآخرين بكفاءة وفاعلية، إضافة إلى التعريف بالاتصال، ومفهومه وأهميته، وأنواعه، وتطبيق مهارات الاتصال بفعالية .

وقدم البرنامج شرحا متكاملاً من خلال برامج عملية وتطبيقية على الاتصال ونماذجه وخصائصه وأشكاله واستخدام مهارات التأثير على المتلقي عند إدارة الحوار، إضافة إلى توظيف وسائل التواصل الاجتماعي بشكل إيجابي في الحوار، وتطبيق مهارات التواصل على المستوى الوطني ومع أتباع الثقافات والحضارات الأخرى بما يسهم في تعزيز قيم التعايش والتسامح .

وفي ختام البرنامج، تمكّن المشاركون من تحديد المستوى الشخصي في إدارة الحوار، إضافة إلى القدرة على استخدام المؤثرات اللفظية بفعالية، وتوظيف لغة الجسد لصالح الفكرة ونقل الرسالة بوضوح، علاوة على امتلاك الجاذبية الشخصية في التواصل مع الآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى