محليات

تدشين محطة الفحص الفني الدوري بمدينة الجبيل الصناعية

صراحة – الجبيل: دشن الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور أحمد بن زيد آل حسين اليوم، محطة الفحص الفني الدوري للسيارات بمدينة الجبيل الصناعية.
وأوضح المدير التنفيذي للفحص الفني الدوري للسيارات الدكتور محمد البقمي أن المحطة تُعد أحد البرامج الحيوية المهمة للرفع من مستوى السلامة المرورية في المركبات والحد من تلوث البيئة الناجمة عن انبعاث غازات العادم من المركبات وما يترتب عليها من نتائج سلبية.
وبين أن المحطة تعمل بنظام تقني يتميز بتكامل نظام الفحص، حيث يتمتع بترابط الأجهزة الأتوماتيكية (الآلية) بنظام تحكم مركزي واحد يعمل كتلةً واحدة، وهذا ما يسمى بالمسار الذكي المتكامل، ويتميز النظام بفحص جميع المركبات على مختلف أنواعها عبر عدة مراحل تعتمد على الأتمتة شبه الكاملة؛ وذلك تجنبًا لتدخل العنصر البشري أو تحكمه بنتائج الفحص، مما وفر الحيادية في عملية الفحص ونتائجه، بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى.
يذكر أن محطة الفحص الدوري تقع غرب طريق أبو حدرية وتحتوي على مسارين، بالإضافة إلى مبنى لإدارة المحطة ومبنى لقسم المرور ومكتب للتأمين ومواقف، بالإضافة إلى مبانٍ أخرى للخدمات الأخرى، وتبلغ مساحتها ثلاثة عشر ألفًا وخمسمئة متر مربع، وستفحص المحطة جميع فئات المركبات الصغيرة والكبيرة.

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى