محليات

تعليم “الحدود الشمالية” و”تعليم ظهران الجنوب” يدعوان للمشاركة في أولمبياد “إبداع 2023”

صراحة – الرياض: دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية طلابها وطالباتها من المرحلتين المتوسطة والثانوية إلى التسجيل والمشاركة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع2023” وهي مسابقة علمية تنافسية في مجال المشاريع والبحوث العلمية للعام الدراسي الحالي1444 هـ.

وأوضح تعليم الحدود الشمالية أن “إبداع2023” تسعى لإيجاد بيئة علمية محفزة، وتنمية لروح الإبداع لدى الطلبة، وتشجيعهم على تمثيل الوطن؛ من خلال إثراء المشاركات المحلية والدولية، مؤكدةً أهمية المشاركة الفاعلة في منافسات الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي.

دعت إدارة التعليم بمحافظة ظهران الجنوب طلابها وطالباتها من المرحلتين المتوسطة والثانوية إلى المشاركة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع2023” وهي مسابقة علمية تنافسية في مجال المشاريع والبحوث العلمية للعام الدراسي الحالي1444 هـ.

وأوضحت الإدارة أن منافسات الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، تستهدف الفئة العمرية (11 – 20 سنة)، حيث تسعى لإيجاد بيئة علمية محفزة وتنمية روح الإبداع لدى الطلبة، وتشجعيهم على تمثيل الوطن من خلال إثراء المشاركات المحلية والدولية.

يُذكر أن الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي مسابقة علمية تنافسية تستهدف طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية، وتعتمد على التنافس في أحد المجالات العلمية، عبر تقديم مشاريع علمية فردية وفقاً للمعايير والضوابط الخاصة، كما تُحكّم المشاريع إلكترونياً وحضورياً من قبل أكاديميين ومتخصصين لتحديد المشاريع المتميزة لترشيحها للمراحل التنافسية الأعلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى