رياضة

تعيين #عبدالله_حماد رئيساً تنفيذياً لأكاديمية مهد الرياضية

صراحة – الرياض : عقد مجلس إدارة أكاديمية مهد الرياضية اليوم،اجتماعه الأول برئاسة صاحبِ السموِّ الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل،وزير الرياضة رئيس مجلس إدارة أكاديمية مهد الرياضية.
واستهل سموُّه الاجتماع بتقديم الشكر للقيادة الرشيدة -حفظها الله- على الدعم، وما يحظى به القطاع الرياضي من حرص واهتمام،مما أثمر عن الكثير من النجاحات والإنجازات،متمنياً التوفيق لمجلس الإدارة وتطلعه للعمل من أجل تحقيق المستهدفات المرجوة.
وشهد الاجتماع الذي أقيم عن بعد حضور أعضاء مجلس إدارة الأكاديمية،وهم : صاحبةُ السموِّ الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز،وثامر بن صالح الجارد،ممثلاً عن وزارة المالية، والدكتور محمد بن سعود المقبل،ممثلاً عن وزارة التعليم،وعبد العزيز أحمد باعشن، والدكتورة مها بنت أحمد الجفالي،وأيوان أنجلو لوبيسكو،وعبدالله بن فيصل حماد، فيما تعذر حضور جوزيه ماريو مورينيو بسبب ارتباطه العملي.
وأصدر مجلس الإدارة قراراتٍ عدة خلال الاجتماع،تمثلت في تعيين عبدالله بن فيصل حماد،رئيسًا تنفيذيًّا لأكاديمية مهد الرياضية وأمينًا عامًّا لمجلس الإدارة، والموافقة على إستراتيجية الأكاديمية وخطة تنفيذها،كما تمت الموافقة على الهيكل التنظيمي للأكاديمية،ودليل الحوكمة ومصفوفة الصلاحيات،واللوائح المالية والإدارية،إضافةً إلى الموافقة على شعار الأكاديمية،وتشكيل لجان مجلس الإدارة.
وأُنشِئَت أكاديمية مهد الرياضية بقرار من مجلس الوزراء في 15 يونيو 2021م، حيث تهدف الأكاديمية إلى تنمية المواهب الرياضية وتطويرها في مختلف مناطق المملكة في الألعاب الفردية والجماعية، وتصدير المعارف والمنهجيات الفنية للفئات السنية، بدءًا من سن الستة أعوام لصناعة جيل من الأبطال الرياضيين،وتحقيق الإنجازات الرياضية على المستوى الوطني والإقليمي والقاري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى