محليات

#تقني_القطيف يفتتح المعرض الختامي لمسابقة المهارات التقنية 2024

سناب صحيفة صراحة الالكترونية

صراحة – القطيف : افتتحت الكلية التقنية بالقطيف اليوم، المعرض الختامي لمسابقة المهارات التقنية 2024م، الذي يستمر ثلاثة أيام، وهي المرحلة النهائية من المسابقة التي تأهل لها 14 متسابقًا يمثلون متدربي الكلية وطلاب محافظة القطيف من الجنسين الذين لم تتجاوز أعمارهم 22 سنة.
وأوضحت الكلية أن المتسابقين في المرحلة النهائية يتنافسون في ثلاثة مسارات تشمل؛ الأمن السيبراني، والروبوتات، وبرمجة تطبيقات الجوال، حيث أوكلت لهم بعض المهارات التقنية كلٌّ في مجاله لتحديد الفائزين بالمراكز الأولى.
وصاحب المسابقة بعض الفعاليات والأنشطة، واستقبل طلاب المدارس ومتدربو الوحدات التدريبية بالمنطقة وقدمت لهم ورش عمل تدريبية قصيرة بهدف تطوير مهاراتهم التقنية في عدة مجالات مثل الأمن السيبراني والحلول المبتكرة لحماية البيانات والذكاء الاصطناعي، واستعرض متدربو الكلية بعض مشاريعهم الابتكارية ومشاريع التخرج، وقد ضمّ المعرض بعض الأركان الأخرى مثل ركن العيادة الطبية وأركان للشركات المشاركة في المعرض، التي عرضت منتجاتها التسويقية.
وأشار مدير مسابقة المهارات التقنية هاني الشيخ إلى أن هذه المرحلة الأولى من مراحل المسابقات العالمية، وسيتاح للفائزين فيها المشاركة في المسابقة الوطنية ومن ثم المشاركة في المسابقات الدولية والعالمية.
من جهته، أكد عميد الكلية مشاري القحطاني أهمية مثل هذه المسابقات التقنية التي تحقق أهداف رؤية المملكة 2030 وتلبي طموح الوطن وبناء مجتمع حيوي بدءًا من مراحل الطفولة المبكرة، والتعليم العام، والتعليم الجامعي والتدريب التقني والمهني، مشيرًا إلى أن هذه المسابقة تحقق أهداف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وسيعلن عن أسماء الفائزين في اليوم الأخير للمعرض وتكريمهم.

زر الذهاب إلى الأعلى