محليات

“تقويم التعليم” تقيم ورشة عمل “البرنامج التنشيطي لتأهيل المراجعين”

صراحة – الرياض: انطلقت ورشة عمل “البرنامج التنشيطي لتأهيل المراجعين”، التي تنظمها هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي “اعتماد”.

وتهدف الورشة التي تقام على مدى أربعة أيام، إلى مواكبة مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، أحد برامج رؤية المملكة 2030، من خلال اعتماد جميع البرامج، حيث يعمل البرنامج على دفع وتعزيز الاعتماد من خلال إعداد أكثر من 600 مراجع في مختلف التخصصات الأكاديمية.

وتأتي أهمية انعقاد الورشة في تعزيز قدرات وخبرات منسوبي البرامج الأكاديمية في الجامعات السعودية من خلال تأهيلهم على أحدث المستويات العالمية في مجال تقييم ومراجعة البرامج، بناءً على معايير وإجراءات المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي “اعتماد” التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب.

يشارك في الورشة عدد من وكلاء الجامعات وعمداء الجودة وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية، وخبراء في مجال ضمان جودة البرامج الأكاديمية في التعليم العالي، و تقدم الورشة 28 ساعة تدريبية على مدار أربعة أيام، يقدمها خبراء في مجال المراجعات الأكاديمية، سواء من داخل المملكة أو من خارجها، وتقدم باللغتين العربية والإنجليزية، كما تُعدُّ الورشة امتداداً لما قدم بداية الشهر الحالي، وما سيُقدم لاحقاً في ذات المجال لتأهيل عدد من المراجعين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى