رياضة

تمديد تعليق الدوري الإيطالي .. والأندية الإسبانية و الإنجليزية تبدأن التدريبات

صراحة – متابعة : أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم اليوم أن النشاط الكروي بما في ذلك دوري الدرجة الأولى سيظل معلقا حتى 14 يونيو المقبل.
واستأنفت فرق دوري الدرجة الأولى التدريبات اليوم ، وكانت تأمل في استئناف الموسم يوم 13 يونيو المقبل.
ولكن بيان اتحاد الكرة الإيطالي أكد أن هذا القرار يتماشى مع المرسوم الذي وقعه رئيس الوزراء جوزيبي كونتي بتعليق جميع الأحداث والمسابقات الرياضية حتى يوم 14 يونيو.
ويعني هذا القرار أن دوري الدرجة الأولى لن يستأنف بأي حال من الأحوال قبل 15 يونيو المقبل.

 

هذا وبدأت أندية الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم التدريبات بمجموعات من 10 لاعبين، وفقا للبروتوكول الذي وضعته رابطة الدوري مع السلطات الصحية في البلاد، في خطوة إضافية نحو استئناف الدوري المعلق بسبب فيروس كورونا المستجد، الشهر المقبل

. ويسمح البروتوكول الذي وضعته الحكومة بتوسيع التدريبات الجماعية تدريجياً لجميع الأندية، بما فيها تلك الواقعة في مناطق ستبقى فيها إجراءات تخفيف القيود المفروضة أكثر صرامة من غيرها.
ويتيح ذلك للأندية الثلاثة الكبرى ريال، برشلونة وأتلتيكو بإقامة التدريبات بمجموعات من 10 أشخاص على رغم أن العاصمة الإسبانية وإقليم كاتالونيا لا يزالان في “المرحلة صفر” من خطة تخفيف القيود كونهما الأكثر تضرراً في البلاد.

من جهة اخرى وافقت أندية الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم على السماح بالتدريبات الجماعية ضمن مجموعات صغيرة بدءاً من يوم غدٍ الثلاثاء وذلك في إطار التحضير لاستئناف الموسم الذي توقف منذ مارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
وصوتت الأندية بالإجماع على القرار في اجتماع “مشروع الاستئناف” الذي عُقِدَ اليوم، مع التشديد على أن يتقيد اللاعبون بقواعد التباعد الاجتماعي مع منع الاحتكاكات في التمارين.
وقالت رابطة الدوري الممتاز إنه تم الاتفاق على المرحلة الأولى “بالتشاور مع اللاعبين والمدربين وأطباء الأندية والخبراء المستقلين والحكومة”.
وأضافت: “البروتوكولات الطبية الصارمة على أعلى مستوى ستضمن عودة الجميع الى التدريب في بيئة أكثر أمانا”.

ولم تتطرق رابطة الدوري الممتاز لموعد الاستئناف، لكن “خارطة الطريق” التي وضعتها الحكومة قبل أيام ستفسح بالمجال أمام المنافسات الرياضية بالعودة من دون جمهور بدءا من الأول من يونيو المقبل، مع توجه لعودة عجلة “بريميرليغ” إلى الدوران بدءا من منتصف يونيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق