محليات

“نبراس” ينظم ندوة علمية عن المخدرات وأضرارها بكلية الملك عبدالعزيز الحربية

2016-04-27_161917

 

صراحة – فيصل القحطاني : شهدت صالة النشاط الثقافي بكلية الملك عبدالعزيز الحربية ندوة علمية وقائية تثقيفية ضد آفة المخدرات وأضرارها أقامها المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس”بالتعاون مع الكلية بحضور أكثر من 2500 من منسوبي كلية الملك عبد العزيز الحربية،من قادة وضباط وضباط صف وطلاب تخرج.
وشارك في هذه الندوة أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية رئيس مجلس إدارة مشروع “نبراس” عبد الإله بن محمد الشريف.
استعرض خلالها ، واقع تعاطي المخدرات بالمملكة، وحجم المشكلة والآثار المترتبة عليها ومدى انتشارها داخل المجتمع السعودي، وأحجام الضبطيات التي تمت من قبل الأجهزة الأمنية والجمركية، وكذلك الوسائل المتبعة في عمليات التهريب وطرق مكافحتها، فضلا عن أضرار تعاطي المخدرات بكافة أنواعها.
وذكر الشريف، أن الأمانة ممثلة بمشروع “نبراس”، تهدف إلى التوعية بخطر المخدرات من خلال نشر الوعي الوقائي ضد هذه الآفة الخطرة التي تهدد المجتمع السعودي في أمنه واستقراره، موضحاً أنه يتم بذل جهود كبيرة في هذا الصدد من خلال العديد من البرامج والفعاليات التوعوية المتنوعة التي تستهدف جميع الفئات العمرية وكافة شرائح المجتمع.
كما استعرض لعدد من القصص والإحصائيات الواقعية التي تأن منها الأسر جرى تعاطي أحد أفرادها. كما بين دور المركز لاستشارات الادمان (الرشيد) في التعامل مع حالات الادمان والنقل القسري والسرية التامة التي ساعدت الأسر في المبادرة والتقدم لعلاج مرضى الادمان .
من جانبه قدم مستشار اللجنة والرئيس التنفيذي للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” الدكتور نزار الصالح عرضاً مرئياً عن المشروع الوطني للوقاية من المخدرات وبرامجه وأهدافه ودورة المجتمعي في توحيد الجهود وتكاملها بين كافة الجهات ضد آفة المخدرات .
واختتمت الندوة بكلمة لقائد كلية الملك عبدالعزيز الحربية اللواء ركن ظافر بن علي الشهري شكر فيها الجهود الأمنية والوقائية التي تقدمها وزارة الداخلية ممثلة في اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والمديرية العامة لمكافحة المخدرات ، مؤكداً أن مشروع “نبراس” مفخرة وطن ببرامجه الوقائية.ويجب علينا جميعا مؤازرة هذا المشروع والوقوف صفاً واحداً ضد من تسول له نفسه بترويج سموم هذه الآفة بين مجتمعنا .فقد تكسرت نصال أعداء هذا البلد لمن أراد المساس بأرضه عسكرياً وسوف تتكسر مجاديف من أراد ترويج وتهريب المخدرات إليه بوجود قادة عظماء ورجال أوفياء يحرسون وطن شاع النور من أرضه.
وحمّل اللواء الشهري خلال كلمة الطلبة الخرجين أمانة نقل الرسالة التوعويه المستفادة من هذه الندوة للزملاء في الوحدات العسكرية وتبيان مخاطرها وما يخطط له اعدائنا من استهداف لتفكك ترابطنا ووحدتنا .
وفي هذه المناسبة قدم أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة عبدالاله بن محمد الشريف رئيس مجلس إدارة مشروع “نبراس”عضوية سفير نبراس لقائد كلية الملك عبدالعزيز الحربية اللواء ركن ظافر بن علي الشهري تقدير لجهوده الوقائية .
وأوضح الشريف انّ مشروع نبراس يعد مشروعاً وطنياً كبيراً ، لا يمكن أن يعمل لوحده أو بمعزل عن أبناء الوطن المخلصين،خصوصاً المؤثرين منهم وصنّاع الرأي العام.
وبين أن عمليه ترشيح واختيار سفير المشروع الوطني للوقاية من المخدرات نبراس تتم وفق معايير محدده ومهام منها تعريف المجتمع بمشروع نبراس وأهدافه النبيلة ،والمساهمة في نشر الوعي ورفع مستوى الوقاية من المخدرات وأضرارها بما يحقق الوصول للفرد المستهدف،وتمثيل المشروع في مجتمع السفير وعلاقاته المختلفة الداخلية والخارجية .
وقال الشريف نحن في نبراس على يقين أنّ لدى سفير نبراس رؤيته المنفردة نحو تحقيق مجتمعٍ على مستوى عالٍ من الوعي بأضرار المخدرات ومن ثمّ الوقاية منها – بإذن الله – سائلا الله ان يحفظ لهذا البلد امنه وقيادته وأبناءه من كل شر ومكروه.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى