المنوعات

شركة “آبل” تكشف النقاب عن هواتفها الجديدة

صراحة – وكالات : كشفت شركة “آبل” اليوم الأربعاء، خلال مؤتمرها الصحفي عن هاتفي اَيفون 14 واَيفون 14 بلس، والذي يتشابه كثيرا مع تصميم اَيفون 13، وبخاصة فيما يتعلق بكاميرا الهاتف، ومستشعر Face ID.

ويتسم اَيفون 14 بشاشة 6.1 بوصة، بينما يوفر اَيفون 14 بلس شاشة كبيرة بحجم 6.7 بوصة، ويتسم بأنه أكثر توفيرا في عمر البطارية مقارنة بأي آيفون آخر. ولكن كلا الطرازين يقدم مجموعة شرائح A15 Bionic، وهو تحول كبير لشركة آبل، التي قدمت عادة معالجا جديدا تستخدمه مجموعة اَيفون بالكامل كل عام.

Meet iPhone 14 Pro, iPhone 14, Apple Watch Series 8, Apple Watch Ultra, and AirPods Pro. All that and more from the #AppleEvent

ويتميز الهاتف الجديدة بأقوى شاشات سبق وأن طرحت بها هواتف آيفون، وتتاح بـ4 ألوان مختلفة (space black, silver, gold, and deep purple). الهاتف بإصداريه يعمل برقاقة متطورة A15، كما أن كاميرا آيفون 14 آيفون الجديدة تطرح بدرجة دجة 12 ميغابيكسل.

وأعلنت “آبل” أيضا عن إجراء تحسينات بنسبة 49% على قدرة الكاميرا لالتقاط صور في درجة إضاءة منخفضة. كما أن الكاميرا الأمامية من هاتف آيفون 14 محسنة بدرجة 38% في عملية التقاط الصور في درجة إضاءة منخفضة. بينما، كاميرا آيفون 14 تطرح بخاصية جديدة باسم photonic engine، تلتقط مزيدا من التفاصيل والألوان في درجة إضاءة منخفضة.

وكذلك، كشفت الشركة الأمريكية عن إلغاء استخدام منفذ شريحة خط الهاتف التقليدية SIM، واستبدالها بتقنية eSIM الإلكترونية، ويبدأ سعر هاتف ايفون الجديد نحو 800 دولار أمريكي.

كما كشفت شركة أبل، خلال مؤتمرها السنوي في ولاية كاليفورنيا للإعلان عن الإصدار الجديد عن بعض أجهزتها الأخرى.

* الكشف عن الإصدار الثامنة من ساعة أبل… بشاشة أكبر ومزودة بمستشعر لقياس درجة حرارة الجلد

* زودت شركة أبل النسخة الثامنة من ساعتها بنمط طاقة جديد يمكنه إبقاء البطارية قيد التشغيل لمدة تصل إلى 36 ساعة.

* للمرة الأولى، تطلق شركة أبل نسخة SE من ساعتها بمزايا وسعر أقل وبسعر يبدأ من 249 دولاراً (915 درهماً) وتتوفر بثلاثة ألوان ويمكن طلبها مسبقاً اعتباراً من اليوم.

* وكشفت الشركة عن ساعتها، Apple Watch Ultra للرياضيين والمستكشفين وتأتي بمواصفات خاصة تتعلق بالبطارية وسطوع الشاشة وبسعر 799 دولاراً وستتوفر اعتباراً من 23 سبتمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى