مال وأعمال

” طيبة ” تعلن شراء اسهم مملوكة لـ ” مجموعة صافولا “

صراحة – الرياض :

أعلنت شركة طيبة للاستثمار عن توقيعها اتفاقية ملزمة لشراء الأسهم والحصص المملوكة لشركة مجموعة صافولا في كل من شركة مدينة المعرفة الاقتصادية ( شركة مساهمة مدرجة ) وشركة مطوري مدينة المعرفة الاقتصادية ( ذات مسئولية محدودة ) وذلك بقيمة إجمالية قدرها (459,256,000) ريال.

وجاء أعلان الشركة عبر تداول على النحو التالي :

 

بند توضيح
مقدمة على ضوء توجه طيبة الاستراتيجي بالتركيز على الاستثمار والتطوير العقاري والذي من أحد أدواته المساهمة في شركات ذات أغراض عقارية .
تفاصيل الصفقة وقعت شركة طيبة على اتفاقية ملزمة لشراء كامل الأسهم والحصص المملوكة لشركة مجموعة صافولا في شركة مدينة المعرفة الاقتصادية حيث تملك مجموعة صافولا ما نسبته 11.47 % في شركة مدينة المعرفة الاقتصادية بشكل مباشر وغير مباشر منها (6.40% ملكية مباشرة و5.07% ملكية غير مباشرة عبر شركة مطوري مدينة المعرفة (شركة ذات مسئولية محدودة) .
قيمة الصفقة قيمة إجمالية قدرها (459,256,000) أربعمائة وتسعة وخمسون مليوناً ومئتان وستة وخمسون ألف ريال .
شروط الصفقة يخضع إتمام الصفقة لعدد من الشروط المسبقة من بينها الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات النظامية أو التعاقدية، بجانب الحصول على ترخيص من قبل الجمعية العامة لمساهمي الشركتين لوجود مصلحة غير مباشرة لبعض اعضاء مجلس الادارة في هذه الاتفاقية. 

وفي حال تعذر الحصول على أي من الموافقات اللازمة لإتمام هذه الصفقة أو تعذر استيفاء الإجراءات النظامية أو أي من الشروط المسبقة خلال (120) يوماً من تاريخ التوقيع عليها ، فيجوز للطرفين بموجب اتفاق مكتوب إما الغاء الصفقة وإنهاء هذه الاتفاقية ، أو تمديدها لفترة إضافية ، أو الغاء جزء من الصفقة.

كما تضمنت الاتفاقية ضمانات وتعهدات إعتيادية مقدمة من قبل الطرفين .

اطراف الصفقة – شركة طيبة الاستثمار 

– شركة مجموعة صافولا

طريقة تمويل الصفقة تمويل ذاتي من قبل طيبة بالإضافة للتسهيلات الائتمانية الممنوحة لطيبة من قبل الجهات التمويلية .
تاريخ إبرام الصفقة 1444-01-12 الموافق 2022-08-10
وصف النشاط للأصل موضوع الصفقة الإستثمار والتطوير العقاري .
البيانات المالية للسنوات الثلاث الاخيرة للأصل محل الصفقة حيث أن ما سيتم شراؤه هو عبارة عن أسهم في شركة مدينة المعرفة الاقتصادية وهي شركة مساهمة مدرجة في السوق المالية قوائمها وبياناتها المالية منشورة ومتوفرة عبر موقع السوق المالية لأكثر من ثلاث سنوات ، كما أن شركة مطوري مدينة المعرفة المحدودة عبارة عن شركة ذات غرض خاص (SPV) لاتمارس نشاطاً فعليا سوى ملكيتها للاسهم في شركة مدينة المعرفة الاقتصادية.
اسباب الصفقة تعزيز إستثمارات الشركة من خلال المساهمة في شركات تتوافق مع إستراتيجية الشركة وذات جدوى إقتصادية .
الاثر المتوقع للصفقة على الشركة وعملياتها سوف ينعكس الأثر المالي لهذه الصفقة بزيادة استثمارات الشركة في قائمة المركز المالي الموحدة المصدرة بعد اتمام عملية الشراء ونقل الأسهم والحصص لصالح شركة طيبة . 

بينما سينعكس ذلك الاثر على قائمة الدخل بالإيجاب من خلال العوائد المستقبلية المتوقعة من هذا الاستثمار .

أطراف ذات علاقة – الدكتور/ وليد بن محمد العيسى – رئيس مجلس الإدارة . 

– المهندس / مهند بن قصي العزاوي – عضو مجلس الإدارة .

– شركة أصيلة للإستثمار – من كبار المساهمين في طيبة .

معلومات اضافية تجدر الإشارة إلى أن هناك حظر على أسهم مؤسسي شركة مدينة المعرفة الاقتصادية وعليه فإن هذا الحظر سينطبق على الأسهم التي ستتملكها شركة طيبة للإستثمار بموجب اتفاقية الشراء والبيع المشار إليها في هذا الإعلان . 

وسيتم الاعلان عن أي تطورات حول هذه الاتفاقية في حينه .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى