الاخبار الرياضية

فريقا Fnatic و MIBR يتأهلان لبطولة كاونتر سترايك للرجال في موسم الجيمرز

صراحة – الرياض : فاز كل من فريق Fnatic في القسم الأوروبي وفريق MIBR في القسم الأمريكي في بطولة كاونتر سترايك (Counter-Strike: Global Offensive) للرجال ضمن الحدث الخيري الأكبر للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم “لاعبون بلا حدود ” لتتنافس الفرق على الفوز بأكبر حصة من مجموع الجوائز الخيرية ويصل إلى 2,500,000 دولار أمريكي ويعود ريعها للمؤسسات والمنظمات الخيرية، فيما ينظمها الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية تحت شعار “مجتمعين للخير”.
وتختتم بطولة كاونتر سترايك للرجال منافسات النخبة لحدث “لاعبون بلا حدود” والتي انطلقت في نسختها الرابعة في تاريخ 10 أبريل واستضافت خمس بطولات من أربع ألعاب رياضات إلكترونية شهيرة وهم: StarCraft II و CS:GO (لكل من قسم الرجال والسيدات) و Tom Clancy’s Rainbow Six Siege و Rocket League.
وفي قسم أمريكا الشمالية من بطولة كاونتر سترايك، انتصر فريق MIBR في المباراة النهائية على فريق ATK بنتيجة 2-0، فيما فاز في القسم الأوروبي فريق Fnatic على خصمه Looking4Org بنتيجة مماثلة لقسم أمريكا الشمالية، وتأهل الفريقان الفائزان للبطولة الكبرى والتي ستقام في موسم الجيمرز: أرض الأبطال هذا الصيف في الرياض.
من جانبه أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية أن بطولات “لاعبون بلا حدود” أثبتت جودتها وفاعليتها فيما يتعلق بشعارها “مجتمعين للخير” عبر تقديم وسيلة لمساعدة الناس حول العالم عن طريق منافسات الرياضات الإلكترونية، معبراً عن سعادتهم في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية بكل ما يسهم في تحقيق أهداف نسخة هذا العام – بدءًا من الفرق واللاعبين المشاركين والعاملين وكذلك متابعي ومحبي الرياضات الإلكترونية.
يُذكر بأن اللاعبين والفرق المشاركة في نسخة هذا العام من “لاعبون بلا حدود” لكل من منافسات CS:GO و Rocket League و Rainbow Six Siege أسهموا في التبرع بمجموع جوائز خيرية إلى المؤسسات والمنظمات الخيرية ويصل المبلغ الإجمالي إلى 10 ملايين دولار أمريكي، على أن يتبرع بمجموع الجوائز الخيرية مباشرة إلى الجهات الخيرية مثل Direct Relief و IMC و UNICEF ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وبرنامج الأغذية العالمي (WFP) لدعم وتلبية مختلف الاحتياجات الإنسانية الملحّة حول العالم.
وينتظر تأهل جميع الفرق الفائزة بمنافسات النخبة في حدث “لاعبون بلا حدود” إلى البطولة الكبرى في حدث الألعاب والرياضات الإلكترونية الأضخم على مستوى العالم، موسم الجيمرز: أرض الأبطال، الذي سيبدأ بتاريخ 6 يوليو ومجموع جوائز 45 مليون دولار أمريكي والذي يساوي ضعفي مجموع جوائز موسم العام الماضي. وستقام المنافسات على مدار 8 أسابيع في بوليفارد رياض سيتي.

زر الذهاب إلى الأعلى