محليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم مساعداته في عدة دول

صراحة – الرياض : وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس, 28 طنًا من السلال الغذائية في مديرية المدينة بمحافظة مأرب، استفاد منها 616 فردًا .
ويأتي ذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي الذي ينفّذه المركز في اليمن، ويستهدف توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية .

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 390 سلة غذائية في منطقة قلعة فتح الله بولاية كابل بأفغانستان، استفاد منها 2.340 فردًا، ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية الطارئة للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر احتياجاً في أفغانستان، بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي .

وواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع الكسوة الشتوية على أسر اللاجئين السوريين والفلسطينيين في مناطق جبل لبنان الشمالي، مرجعيون، حاصبيا، صور، زغرتا، المنية، الضنية، طرابلس، عكار الجبلية، والكورة بالجمهورية اللبنانية، وذلك ضمن مشروع كنف الذي ينفذه المركز.
ووزع المركز أمس الأول 1.932 قسيمة شرائية تُمكّن المستفيد من شراء الكسوة الشتوية بحسب اختياره من المتاجر المعتمدة، حيث استفاد منها 1.932 فرداً من الأسر اللاجئة السورية والفلسطينية. ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للاجئين والفئات الأكثر احتياجاً في لبنان .

كما قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول بتسليم 50 وحدة سكنية للمتضررين من السيول والفيضانات بمديرية المسيلة في محافظة المهرة .
ويهدف المشروع إلى إنهاء حالة النزوح المؤقت والمستمر للأسر المتضررة من خلال توفير وحدات سكنية مجهزة بالإضافة إلى توزيع الحقائب الإيوائية .
وأشاد الأمين العام بمحافظة المهرة سالم عبد الله نيمر بالتدخلات الإنسانية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة في مختلف القطاعات الحيوية، مؤكداً أهمية هذا المشروع في التخفيف من معاناة المتضررين جراء الأعاصير التي شهدتها المحافظة مؤخراً .
ويأتي هذا المشروع ضمن المشاريع الإغاثية التي تنفذها المملكة من خلال ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للتخفيف من معاناة الأسر النازحة والمتضررة في مختلف المحافظات اليمنية .

ووصل فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع المساعدات الإغاثية المتنوعة للفئات الأشد ضعفًا في المناطق المتضررة بالفيضانات بجمهورية باكستان الإسلامية .
وجرى أمس الأول توزيع 1.500 سلة غذائية في منطقة راجن بور و منطقة ديرا غازي خان بإقليم البنجاب، استفاد منها 10.500 فرد .
وتأتي هذه الجهود ضمن مشروع المركز لدعم الأمن الغذائي في جمهورية باكستان لعام 2022 – 2023م .

ووزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 11طنًا و250 كيلو غرام من السلال الغذائية على الأسر الأكثر احتياجًا في القرية الثالثة بالحي الشرقي في محلية الفاو بولاية القضارف بجمهورية السودان الشقيقة، استفاد منها 1.570 فردًا .
ويأتي ذلك ضمن مشروع المساعدات الغذائية الطارئة التي تقدمها المملكة عبر المركز للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر حاجة في جمهورية السودان .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى