محليات

“مطوفي حجاج جنوب آسيا” توزع بطاقات “نُسك” على الحجاج

صراحة – واس: وزَّعت شركة مطوفي حجاج جنوب آسيا” عبر ذراعها شركة ضيوف البيت بطاقات نُسُك التعريفية على الحجاج التابعين لها متضمنةً جميع المعلومات والبيانات اللازمة؛ من أجل التيسير على الحجاج خلال تنقلهم في أداء المناسك.

وأكدت الشركة على ضيوف الرحمن أهمية تواجد البطاقات معهم طوال موسم الحج تماشياً مع الإجراءات الرسمية المقررة من وزارة الحج والعمرة .
وكانت وزارة الحج والعمرة قد أطلقت بطاقة «نسك» والتي سيجري العمل بها خلال حج هذا العام حيث تتيح البطاقة، لجميع الحجاج الدخول والتنقل في المشاعر المقدسة والكثير من المزايا والخدمات مع توفر نسخة رقمية منها على تطبيقي «نسك» و«توكلنا»، وهي مصممة لتكون سهلة القراءة آلياً؛ مما يتيح للعاملين في الحج التعرف والتحقق من هوية كل حاج، كما تساعد على منع دخول الأفراد غير المصرح لهم إلى المشاعر المقدسة، وبالتالي ضمان سلامة جميع الحجاج وأمنهم.
وتعد «نسك» بطاقة تعريفية رسمية تُميّز الحاج النظامي في المشاعر المقدّسة وهي بمثابة تطبيق متكامل يتيح لحاملها تسجيل بياناته الشخصية والصحية والمعلومات المهمة والاستفادة من مجموعة واسعة من الخدمات، وتُسلّم لضيف الرحمن بوساطة مكاتب الحج بعد إصدار التأشيرة لحجاج الخارج، ومقدّمي الخدمة لحجاج الداخل بعد إصدار تصريح الحج.

زر الذهاب إلى الأعلى