محليات

مكافحو الإرهاب العرب يوصون بإجراءات لمواجهة استخدام الطائرات المسيَّرة في العمليات الإرهابية

صراحة – الرياض : دعا المؤتمر العربي الخامس والعشرون للمسؤولين عن مكافحة الإرهاب الدولَ الأعضاءَ إلى موافاة الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بما يتوفر لديها من معطيات بشأن الطائرات المسيَّرة الإرهابية, لإعداد قاعدة بيانات متكاملة حولها.
وأكدَ المؤتمر في ختام أعماله اليوم في العاصمة التونسية أهميةَ مشاركة الدول الأعضاء في جميع اللقاءات الإقليمية والدولية المعنية بمكافحة التطرف والإرهاب، واتخاذ موقف موحد من القضايا المطروحة بالتنسيق مع ممثلي الأمانة العامة، داعياً الأمانة العامة إلى الاستمرار في نقل التجارب المميزة والممارسات الفضلى في مجال مكافحة الإرهاب إلى الدول الأعضاء.
وطالب المؤتمر فريق الخبراء العرب المعني برصد وتبادل المعلومات حول التهديدات الإرهابية وتحليلها, بالانضمام إليه وتسمية نقاط اتصال لها، بما يشكل قيمة مضافة لعمله،ويعزِّز حجم المعلومات المتبادلة في إطاره وجودة التقارير الصادرة عنه.
وتضمَّن المؤتمر مناقشة مخاطر استخدام الطائرات المسيَّرة في العمليات الإرهابية والمستجدات في مجال الإرهاب والسبل الكفيلة بمواجهتها، والإجراءات العملية التي تم اتخاذها لمواجهة تحركات التنظيمات الإرهابية الداخلية من حيث إعادة التشكل أو الاندماج فيما بينها.
كما استعرض تجارب الدول الأعضاء في مواجهة الأعمال الإرهابية، ونتائج أعمال الاجتماع الثاني لفريق الخبراء العرب المعني برصد وتبادل المعلومات حول التهديدات الإرهابية وتحليلها، ومجموعات العمل الفرعية الإجرائية الثلاث وسير أعمالها.

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى