رياضة

نادال يستعيد إتزانه بالدفاع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة بنجاح

صراحة – الرياض:

استهل لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال -المصنف الأول على العالم سابقا -، رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة بنجاح، وتغلب على منافسه البريطاني جاك دريبر 7-5 و2-6 و6-4 و6-1 اليوم في الدور الأول للبطولة.
استغرق نادال المصنف الأول للبطولة 3 ساعات و41 دقيقة ليطيح بمنافسه البريطاني، الذي يصغره بنحو 15 عاما، في طريقه إلى الدور الثاني للبطولة التي يخوضها للمرة الـ17 في مسيرته الرياضية، علما بأن نادال لم يسبق له السقوط في الدور الأول للبطولة سوى مرة واحدة أمام مواطنه فيرناندو فيرداسكو في نسخة 2016 .
واستعاد نادال بهذا الفوز اتزانه في بداية البطولة، التي يخوضها بعد بداية سيئة له في الموسم الحالي حيث خسر 6 من 7 مباريات خاضها في الموسم الحالي قبل مشاركته في هذه البطولة.
ويلتقي نادال في الدور الثاني مع الأمريكي مايكل ماكدونالد الذي تغلب على مواطنه براندون ناكاشيما في مباراة أخرى بالدور الأول للبطولة. وكان اللاعبان التقيا مرة واحدة في الماضي، وكان الفوز من نصيب نادال في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) عام 2020.
ويتطلع نادال إلى الفوز بلقب البطولة ليعزز رقمه القياسي في عدد الألقاب التي يحرزها أي لاعب في تاريخ مشاركاته ببطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى حيث يستحوذ نادال على 22 لقبا في هذه البطولات.
وفي مباراتين أخريين بالدور الأول للبطولة، فاز اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف الثالث للبطولة على الفرنسي كانتن هليس 6-3 و6-4 و7-6 كما فاز الكندي فيليكس أوجيه أليازمي المصنف السادس للبطولة على مواطنه فاسيك بوسبيسيل 1-6 و7-6 و7-6 و6-3 .
وفي منافسات السيدات، افتتحت البولندية إيجا شواتيك المصنفة الأولى على العالم والمصنفة الأولى للبطولة مسيرتها في هذه النسخة بالفوز على الألمانية جول نيمير 6-4 و7-5 .
كما تغلبت الأمريكية جيسيكا بيجولا المصنفة الثالثة للبطولة على الرومانية جاكلين كريستيان 6-0 و6-1 واليونانية ماريا سكاري المصنفة السادسة للبطولة على الصينية يو يوان 6-1 و6-4.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى