مال وأعمال

هيئة المحاسبين تطلق مبادرة “ثراء وتواصل” لنشر ثقافة المحاسبة وإثراء المعارف لدى الطلاب

صراحة – فيصل القحطاني : أطلقت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين , مبادرة (إثراء وتواصل) لزيارة الجامعات الحكومية والخاصة في مختلف مناطق المملكة بهدف نشر ثقافة المحاسبة وإثراء المعارف والتوجهات لدى الطلبه.
واختتمت الهيئة زيارتها لـ 7 جامعات في مرحلتها الأولى وأقامت 13 جناحا تعريفيا استفاد منها 9 آلاف طالب وطالبة في كليات إدارة الأعمال في الجامعات السعودية.
وعبر أمين عام هيئة المحاسبين الدكتور أحمد المغامس عن سعادته للنجاح الكبير الذي حققته المبادرة وما شهدته من تفاعل كبير من قبل الطلبة والأكاديميين والذي تسعى الهيئة الى مد جسور التواصل معهم، مشيراً إلى أن إثراء المعرفة لدى طلبة المحاسبة في كل ما يتعلق في التخصص ومستقبل المهنة هو هاجس كبير لكل مسؤول في الهيئة والإمكانات سخرت لمخرجات التعليم في هذا القطاع الهام، مؤكداً بإن الهيئة استقبلت العديد من طلبات الزيارة من الجامعات وسيتم ذلك من خلال المرحلة الثانية لمبادرة ( اثراء وتواصل ) والتي ستكون قريباً بإذن الله تعالى .
وكشف المغامس عن أن الهيئة تعمل حالياً مع وزارة التعليم على مشروع تمكين طلبة المحاسبة من حصولهم على بعثات دراسية خارج المملكة وذلك للإقبال الكبير على التخصص والطلب العالي في سوق العمل خاصة في ظل التوجه الذي تسير عليه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وهيئة المحاسبين في توطين المهنة من خلال مذكرة التعاون المشتركة التي وقعت مؤخراً.
وبحسب هيئة المحاسبين فقد بلغ عدد الطلاب والطالبات في تخصص المحاسبة بالجامعات السعودية لمرحلة البكالوريوس أكثر من 17 ألف طالب وطالبة إذ تضخ الجامعات عدد 2900 من طلبة المحاسبة سنوياً إلى سوق العمل الذي يشهد حراكاً كبيراً في ظل النمو الاقتصادي الذي تشهده المملكة

زر الذهاب إلى الأعلى