محليات

هيئة فنون العمارة والتصميم تطلق مسابقة حروف الوطن

صراحة – الرياض : أطلقت هيئة فنون العمارة والتصميم اليوم مسابقة حروف الوطن التي تندرج تحت قطاع التصميم الجرافيكي أحد القطاعات الستة لهيئة فنون العمارة والتصميم، بهدف اكتشاف وتحفيز المواهب المحلية عبر تطوير الإلهام والافكار في مجالات العمارة والتصميم، تماشياً مع الرؤية الطموحة لهيئة فنون العمارة والتصميم.
ودعت جميع المصممين الراغبين بالمشاركة في المسابقة للتسجيل عبر الرابط الإلكتروني: (https://engage.moc.gov.sa/national-letters ).
وتسلط المسابقة الضوء على الخط العربي من منظور فن الخط الطباعي لا المخطوطات التقليدية العربية فقط, وتستهدف المسابقة استخدام التقنيات الرقمية وبرامج التصميم لوضع الخط العربي في سياق المستقبل، وصناعة محتوى عربي مبتكر في قطاع التصميم الجرافيكي حول موضوع وطني، من خلال استخدام كلمات من مصادر فنية وطنية، مثل: النشيد الوطني، الشعر، مقاطع واقتباسات ملهمة من القيادة الرشيدة.
وتوفر المسابقة مسارين للمشاركة، المسار الأول تصميم مقطع فيديو يتضمن تقنية تحريك النص Kinetic Typography، والمسار الثاني تصميم ملصق وطني باستخدام فن صياغة الحروف وهو فن ترتيب الكلمات وتصميمها وتعديلها لتحويلها إلى مطبوعات.
وأوضحت الهيئة أن المسابقة تستهدف شرائح متعددة من المصممين؛ تتضمن مصممي الجرافيك، ومصممي الموشن جرافيك، ومصممي الخطوط العربية، والطلاب والطالبات، والخطاطيين، والمهتمين بالتصميم.
وتتضمن مسابقة حروف الوطن أربعة مراحل يتم من خلالها استقبال المشاركات، وفرزها، وتصفية لجنة لتحكيم ثم مرحلة إعلان الفائزين. وسيتم تتويج ثلاث مراكز أولى مشاركة لكل مسار.
وتسعى هيئة فنون العمارة والتصميم من تنظيمها لمسابقة حروف الوطن؛ إلى الإسهام في تعزيز المحتوى العربي ودعم قطاع التصميم، إضافة إلى إتاحة الفرصة أمام المواهب المحلية للتصميم، وذلك بهدف إبراز هذه المواهب وتنميتها وتمكينها والمساهمة في بناء مجتمع مبتكر.

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى