محليات

#هيئة_الأفلام تقيم جناح سعودي في مهرجان #تورونتو السينمائي الدولي

صراحة – واس :تُشارك هيئة الأفلام في الدورة الثامنة والأربعين من مهرجان تورونتو السينمائي الدولي الذي سيقام خلال الفترة من 7 إلى 17 سبتمبر في مدينة تورونتو الكندية، وذلك لتعزيز حضور صناعة الأفلام السعودية في المحافل الدولية، وتسليط الضوء على المملكة كونها وجهة جذّابة لتصوير الأفلام العالمية، ودعماً للأفلام السعودية المشاركة في المهرجان.
وتتمثّل مشاركة الهيئة في إقامة جناحٍ سعودي بالتعاون مع عددٍ من المؤسسات الوطنية المتخصصة في الأفلام، ومن أبرزها فيلم العُلا، ونيوم، ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”، ومؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ومهرجان أفلام السعودية، وسيضم الجناح معرضاً سينمائياً يتضمن قائمةً بأبرز الأفلام السعودية التي حققت جوائزَ عالمية ومبيعاتٍ عالية في شباك التذاكر، مستعرضاً ملصقاتها الإعلانية ونبذةً عنها.
ويُعدّ مهرجان تورنتو السينمائي الدولي أحد أشهر المهرجانات السينمائية العالمية، ويحتفل المجتمع السينمائي بتنظيمه في كل عامٍ بوصفه حدثاً ثقافياً كبيراً، ورمزاً للتميز في السينما والفنون البصرية.
وتأتي مشاركة الهيئة في هذا الحدث العالمي لتسليط الضوء على صناعة الأفلام بالمملكة، والتجارب الناجحة فيها، ودعم المواهب السعودية عبر تعزيز حضورها في المنصات السينمائية الكبرى، وإيجاد فرص لتطويرها ونموها عبر الشراكات الدولية الفاعلة.
وتعكس مشاركة هيئة الأفلام في المهرجان حرص وزارة الثقافة على توطيد التبادل الثقافي الدولي بوصفه أحد أهدافها الإستراتيجية التي تسعى إلى تحقيقها تحت مظلة رؤية المملكة 2030، وفي ضوء أهدافِها الإستراتيجية التي تشمل تنمية المساهمة السعودية في الفنون والثقافة

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى