محليات

​”تكافل” تودع أكثر من أربعة ملايين ريال لمدارس تعليم تبوك

صراحة – تبوك:أودعت مؤسسة تكافل الخيرية اليوم مبالغ إعانات الفصل الدراسي الأول حيث تم إيداع مبالغ الإعانة في حسابات المدارس والتي بدورها ستقوم بتقديم الدعم للطلاب والطالبات المستفيدين.

وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك ماجد بن عبدالرحمن القعير أن إعانات الفصل الدراسي الأول شملت قرابة 9530 طالب وطالبة يدرسون في أكثر من 635 مدرسة حكومية بمبلغ إجمالي 4765000 ريال ويمثل هذا الدعم الدفعة الأولى من الإعانات المالية للعام الدراسي الحالي والتي تقدمها المؤسسة لطلاب وطالبات التعليم العام المستفيدين في منطقة تبوك وبدعم سخي من القيادة الحكيمة.

وأضاف أن هذه الإعانات هي للطلاب والطالبات الذين سبق تسجيلهم نهاية العام الدراسي الماضي تنطبقو عليهم شروط الاستحقاق المعتمدة في المؤسسة والذين تم تحديدهم من خلال معالجة بيانات الطلبة وأولياء أمورهم حسب بياناتهم الرسمية المسجلة في وزارة التعليم ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الداخلية ووزارة التجارة والاستثمار ووزارة الخدمة المدنية والمؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

الجدير بالذكر أن تسجيل الطلاب للاستفادة من برامج تكافل يتم من خلال لجان تكافل التطوعية في المدارس الحكومية التي تقوم بحصر الطلاب المحتاجين في المدرسة وتسجيلهم من خلال بوابة تكافل الإلكترونية وتقدم تكافل عددا من برامج الدعم الأخرى المتنوعة لمساعدة الطلبة المستفيدين للنجاح في دراستهم وتحسين فرصهم الوظيفية والعملية.

ويشمل ذلك برامج التدريب وبرامج التحفيز وتشجيع المتفوقين كجائزة “تفوّق”، وبرامج الدعم العيني “وجبتي” و”كسوتي” وبرنامج التمكين الرقمي “هدية المعرفة” و”دروس التقوية الإلكترونية”.

زر الذهاب إلى الأعلى