الاخبار الرياضية

أخضـر الفـروسيـة يحقق أول “ذهبيـة” سعـودية في الأسيـــاد

صراحة – نواف العايد : حقق المنتخب السعـودي للفروسيـة الميدالية الذهبيـة لمنـافسات قفز الحـواجز للفرق في دورة الألعـاب الآسيـوية الـ 18 التي شارك فيها 68 فارسـاً مثلوا 17 دولة.
ومثل المنتخب السعـودي في منافسـات سباق قفز الحواجز أربعـة فرسـان وهم: رمزي الدهـامي , خالد العيـد , خالد المبطي , عبدالله الشربتلي الذين استطاعوا المحافظة على الصدارة منذ انطلاق الجولة الأولى من السبـاق يوم أمس الأثنين وبأقل أخطـاء من المنتخبـات المشاركة وصولاً للجولة الأخيـرة اليوم الثلاثاء .
وشهـد تتويج الأبطـال الأميـر فهد بن جلوي بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس الوفد السعودي بالإنابة الذي تواجد منذ بداية السبـاق بجانب رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص ورئيس الاتحاد السعودي لليد محمد المنيع .
من جهـته هنأ معالي رئيس الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ ، منتخب الفروسية بمناسبة تحقيقهم ذهبية مسابقة الفرق في أسياد جاكرتا 2018 ‏موجهاً بتقديم نصف مليون ريال لهم تقديراً لهذا الإنجاز الكبير .
وبذلك ارتفع رصيد المنتخبات السعـودية من الميداليات بعد أن أضاف الفرسان الميدالية الذهبية الأولى للسعودية والرابعة في المجموع العـام ليصبح ترتيب المملكة الـ 25 من بين 36 دولة حققت الميداليات .
وكانت المنتخبات السعودية قد حصدت 4 ميداليات مع ختام منافسات اليوم “ذهبيـة , فضيتان , برونزية” حيث جاءت الفضية الأولى عن طريق حسين الحربي في منافسات الرماية، قبل أن يضيف طارق حامدي الميدالية البرونزية في منافسات الكاراتيه لوزن فوق 84 كجم وزميله رائف تركستاني الميدالية الفضية الثانية في منافسات وزن تحت 75 كجم قبل أن يضيف أخضر الفروسية الميدالية الذهبية الأولى للسعودية .

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى