محليات

أرامكو: بدء طرح صكوك دولية بالدولار متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية

صراحة – متابعات: أعلنت “أرامكو”، اليوم الاثنين، عن بدء إصدار صكوك دولية بموجب برنامجها لإصدار الصكوك (Trust Certificate Issuance Programme).

وأوضحت الشركة، في بيان لـ”تداول”، أنه تم طرح صكوك متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بالدولار الأمريكي، وستكون مباشرة ذات أولوية وغير مضمونة ودون حق الرجوع على الأصول.

وأضافت الشركة أن قيمة الطرح سيتم تحديدها حسب ظروف السوق، مشيرة إلى أنه سيتم استخدام العائدات الصافية من كل إصدار من الصكوك للأغراض العامة لأرامكو السعودية أو لأيّ غرض آخر محدّد في الشروط النهائية لسلسلة من الصكوك.

وأشارت إلى أن الفئة المستهدفة بالصكوك، هي فئة المستثمرين من المؤسسات (المؤهلين في الدول التي سيتم فيها الطرح وذلك وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها في تلك الدول).

وعيّنت أرامكو السعودية عدة مؤسسات مالية تكون مسؤولة عن إدارة الإصدار، هي: (الإنماء للاستثمار) و(الراجحي المالية) و(بي إن بي باريبا) و(سيتي) و(بنك أبوظبي الأول) و(جولدمان ساكس) و(إتش إس بي سي) و(جي بي مورجان) و(مورجان ستانلي) و(الأهلي المالية) و(رياض المالية) و(إس أم بي سي نيككو) و(ستاندرد تشارتر) بصفتهم مدراء سجل الاكتتاب المشتركين الرئيسيين من أجل تنظيم سلسلة من الاجتماعات مع المستثمرين.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى