الاخبار الرياضية

أكاديمية مهد تعلن عن توقيع أول شراكة سعودية مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

صراحة- الرياض

أعلنت أكاديمية مهد عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، اليوم الثلاثاء، في شراكة هي الأولى من نوعها على مستوى المنطقة.

وجاء في بيان أكاديمية مهد المنشور عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”: “تنقسم هذه الشراكة التي تبني أول علاقة استراتيجية بين الرياضة السعودية والاتحاد الأوروبي إلى قسمين، يتعلق الأول بإقامة برنامج دبلوم في إدارة كرة القدم، والتي تمنح عادة إلى القادة الرياضيين النخبة حول العالم”.

وتابع البيان: “وتأتي مناصب المدير التنفيذي والمدير الفني على رأس التخصصات المستفيدة من هذا البرنامج الذي ستُقدمه الأكاديمية مجانًا، إيمانًا منها بضرورة تطوير الكفاءات الرياضية”.

وسوف تتولى أكاديمية مهد في الشق الثاني من الاتفاقية ترجمة الكتب والمناهج المعتمدة من “يويفا”، وذلك بهدف إثراء المحتوى الرياضي العربي في ظل شح المواد الرياضية في المكتبات والمناهج العربية.

وأكد رئيس الأكاديمية، عبدالله حماد بأن هذه الخطوة انطلاقة حقيقة للدور الذي وُجدت من أجله “مهد”، مضيفًا: “نسعد اليوم بتدشين شراكة واعدة مع إحدى أكثر المنظمات الرياضية نجاحًا على مستوى العالم”.

واختتم عبدالله حماد تصريحاته قائلًا: “نأمل أن تنعكس هذه الاتفاقية وغيرها على تحقيق أهدافنا التي نطمح لها من خلال هذا المشروع الذي يُعد أحد مبادرات برنامج جودة الحياة ضمن رؤية المملكة 2030”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى