محليات

أكثر من 68 ألف مراجعاً لطوارئ مستشفى عسير المركزي

مستشفى عسير المركزي

 

صراحة – نواف العايد :  استقبلت طوارئ مستشفى عسير المركزي خلال النصف الأول من العام الجاري 68286 مراجعاً ، بمعدل 379 مراجعاً يومياً.
وأوضح الناطق الإعلامي لصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير أن المستشفى يضم جميع التخصصات الطبية ، ويشرف على عدد من المراكز المتخصصة منها مركز غسيل الكلى ومركز السكر ومركز الأسنان التخصصي، مبيناً أن المستشفى يعدّ أحد الصروح الطبية الكبيرة على مستوى المملكة، حيث يستقبل الحالات التحويلية من محافظات المنطقة وبعض المناطق المجاورة.
وأشار النقير إلى أن العيادات التخصصية في المستشفى استقبلت خلال الفترة أكثر من 93 ألف مريض، حيث بلغ عدد المنومين في المستشفى حوالي 5165 مريضاً ، فيما بلغت عدد الفحوصات المخبرية حوالي 2.568.953 فحصاً مخبرياً، كما بلغ عدد العمليات الجراحية التي أجريت في المستشفى أكثر من 2700 عملية ، منها 1839عملية من جراحات اليوم الواحد، إلى جانب إجراء أكثر من 1134 عملية منظار ، وأخيراً بلغت جلسات غسيل الكلى حوالي 15 ألف جلسة.
من جهته أكد المشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور عايض بن عبد الله الشهراني أن المستشفى هو أحد الصروح الطبية الكبيرة في المنطقة، ويحظى بدعم كبير من وزارة الصحة ومن صحة المنطقة لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى والمراجعين .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى