محليات

أمانة الرياض تضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية وتغلق 28 منشأة مخالفة

food_exp3

 

صراحة – خالد الحسين :

رصدت فرق الرقابة الصحية بأمانة منطقة الرياض أمس الأربعاء أثناء حملتها الميدانية ضمن ( سلامة الغذاء في الصيف ) خلال شهر رمضان المبارك عدداً من المواد الغذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية يتم تقديمها للمستهلكين  ، إضافة الى وجود حشرات وقوارض ، و سوء النظافة العامة داخل المطابخ المخصصة لإعداد المأكولات والعصائر التي تقدم لمرتادي المطاعم و في بيئة غير صحية وملوثة .

حيث تم إغلاق ( 28 ) منشأة مخالفة للإشتراطات الصحية في أحياء متفرقة من العاصمة ،  وإيقاف ( 109) عامل مخالف للأنظمة الصحية بسبب تدني مستوى النظافة الشخصية للعمالة وعدم التقيد بإرتداء الزي الرسمي وإرتداء القفازات وغطاء الرأس .

وأسفرت  الحملة عن مصادرة وإتلاف (  754 )  كجم ” من المواد الغذائية مجهولة المصدر ومخزنة بطرق سيئة ومعادة التجميد ومنتهية الصلاحية، كما تم إتلاف ( 421 ) قطعه من الأواني والتجهيزات داخل المطاعم الغير صالحة للإستخدام الادمي .

وستواصل أمانة منطقة الرياض تنفيذها للحملات الرقابية الصحية على جميع المنشآت الغذائية بهدف الرفع من مستوى الإصحاح البيئي , ولضمان إمداد المستهلكين بغذاء صالح للإستهلاك, وزيادة ثقة المستهلك فيما يقدم له من غذاء صحي سليم  .

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى