محليات

أمانة الشرقية تنفذ حملة موسعة للقضاء على مستنقعات ضاحية الملك فهد

2015-05-05_163934

 

صراحة – فيصل القحطاني :  تعتزم أمانة المنطقة الشرقية؛ القيام بحملة واسعة للقضاء على المستنقعات في ضاحية الملك فهد، مشيرة إلى أنها تنسق حاليا مع إدارة المياه بالمنقطة لتنفيذ مشاريع مياه الصرف الصحي، بهدف القضاء بشكل كامل على هذه المستنقعات.
وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام؛ المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، أن الأمانة تعتزم خلال الأيام القادمة تنفيذ حملة موسعة في ضاحية الملك فهد بهدف القضاء على المستنقعات المنتشرة في الحي والذي يعتبر الأكبر في المنطقة الشرقية، موضحا أن الأمانة عملت خلال الفترة الماضية على حصر جميع المستنقعات ورشها بالمبيدات الحشرية، بغرض القضاء على الحشرات وتفادي لانتشارها في الحي.
وقال الصفيان، إن مشكلة انتشار المستنقعات تعود إلى ارتفاع منسوب المياه الجوفية، نظرا لعدم وجود مشاريع مياه صرف صحي في الحي، ما نتج عنه انتشار المستنقعات بشكل كبير في الحي، وكذلك الحشرات، وهو ما دعى الأمانة إلى التحرك سريعا والقيام بالتنسيق لرش هذه المستنقعات بالمبيدات الحشرية بشكل دوري، بهدف المحافظة على صحة وسلامة قاطني الحي.
وأكد الصفيان، أن الأمانة قامت خلال الفترة الماضية بالتنسيق مع إدارة المياه بالمنطقة، بهدف تنفيذ مشاريع الصرف الصحي في الحي لتفادي هذه المشكلة، مشددا على أن ما تقوم به الأمانة حاليا من جهود في رش المستنقعات لن يقضي على المشكلة بشكل جذري ما لم يتم تنفيذ مشاريع مياه الصرف الصحي في الحي.
ولفت إلى أن الأمانة تعمل على تنفيذ جميع المشاريع البلدية للبنى التحتية في ضاحية الملك فهد، حسب الإمكانيات المتاحة، وحسب الأولويات في الضاحية، وانه يتم تخصيص موازنة سنوية في كل عام مالي لاستكمال المشاريع، منها في الضاحية، من أعمال إنارة وسفلتة وتنفيذ الشوارع الداخلية في جميع أحياء الضاحية، كما تأمل الأمانة من باقي الجهات الخدمية الأخرى استكمال مشاريعها الخاصة بالبنى التحتية في الضاحية.
وشدد على ضرورة تظافر الجهود في القضاء على مشكلة المستنقعات في اقرب فرصة، بهدف القضاء على هذه المشكلة التي تسببت في إزعاج قاطني الحي خلا الفترة الماضية، لافتا إلى أن هذا لن يتحقق إلا بتعاون جميع الجهات المختصة والتي تصب في الصالح العام، وخدمة قاطني الحي، والذي يستوعب 400 ألف نسمة، ويعدّ من أبرز وأهم الأحياء في حاضرة الدمام.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى