محليات

أمانة الشرقية ومؤسسة المجدوعي الخيرية توقعان اتفاقية لتنفيذ مبادرة خاصة للباعة المتجولين

000-5292593911448800461693

صراحة – الدمام : وقعت أمانة المنطقة الشرقية اليوم ، اتفاقية تعاون مع مؤسسة المجدوعي الخيرية ، لتنفيذ مبادرة خاصة بالباعة المتجولون .
ووقع الاتفاقية معالي أمين المنطقة المهندس فهد بن محمد الجبير وعضو مجلس الأمناء بمؤسسة المجدوعي الخيرية لخدمة المجتمع يوسف علي المجدوعي ، وذلك بمقر الأمانة بالدمام .
وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بأمانة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان أن هذه الاتفاقية ستسهم في شكل كبير في تنظيم عمل الباعة المتجولين ، من خلال تهيئة أماكن البيع ووضع أطر مناسبة لعملهم ، مبيناً أن الفكرة عبارة عن نموذج عمل مطبق في بعض الدول ولكن له آثار إيجابية على رفع مستوى المعيشة للباعة المتجولين ، إضافة إلى أن المبادرة تهدف إلى ضبط العملية من الناحية الصحية والنظامية وكذلك وضع ضوابط جديدة لعملهم .
وبين أن أهداف المبادرة هي تحقيق الكفاية المعيشية للأسر الفقيرة ، وتقنين عمل الباعة المتجولين ، وتحقيق الرقابة الصحية ، وإزالة التشوه البصري من الشوارع والأمكان العامة واستبداله بصور حضارية ، وكذلك تحقيق الشراكة الإستراتيجية مع القطاع الخاص ، ومنع العمالة غير النظامية من الافتراش .
وأشار الصفيان إلى أن المبادرة تهدف كذلك إلى توفير جميع المتطلبات الأساسية للبسطات بطريقة احترافية من خلال التنسيق مع الجهات ذات العلاقة وتبسيط الإجراءات المطلوبة وتدريب العاملين على اساسيات العمل وتوعيتهم بمتطلبات العمل , موضحاً ان المبادرة تقوم على أربعة أركان رئيسية هي، الاستدامة ، النمو ، التكرار ، والانتشار ، لافتاً  الى أن نطاق عمل الباعة المتجولين سيكون في حاضرة الدمام .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى