محليات

أمانة العاصمة المقدسة تكثف الجولات الرقابية على الأنشطة التجارية المتعلقة بالصحة العامة

صراحة – المدينة المنورة : كثفت الإدارة العامة لشؤون البلديات ممثلة في البلديات الفرعية والبلديات المرتبطة الجولات الرقابية على الأنشطة التجارية المتعلقة بالصحة العامة.
وبين مدير عام شؤون البلديات المهندس عبدالله بن خميس الزايدي، أنه أعد برنامج رقابي وفق مجالات الأنشطة من واقع إقبال المستهلكين عليها، وخاصةً مراكز التسويق والتموينات الغذائية و المطاعم ، مع مراعاة الجوانب الصحية والإجراءات الاحترازية في الأنشطة من توفير التعقيم والنظافة للموقع وضرورة وجود الشهادات الصحية للعاملين في المنشأة.
وأفاد أنه يجري خلال هذه الفترة تكثيف الجولات الرقابية من قبل البلديات الفرعية، والبلديات المرتبطة، وبمتابعة من الإدارة العامة لشؤون البلديات على تلك المحلات للتأكد من تقيد العاملين باشتراطات الصحة العامة، وكذلك سلامة اللحوم وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي ووجود الختم البيطري على الذبائح، مؤكداً اتخاذ الإجراءات النظامية بحق مخالفي الأنظمة واللوائح البلدية.
وأشار الزايدي إلى أن الحملة تهدف بشكل عام إلى منع التجاوزات والحد من مخالفة الأنظمة والتعليمات والتأكد من تصحيح أوضاع المنشآت المخالفة وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على المخالفين.
ودعا المواطنين والمقيمين، إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية، وفي حال وجود ملحوظات و مخالفات بلدية يمكن التواصل عبر رقم البلاغات الموحد (940) ، لاتخاذ الإجراءات النظامية حيال المخالفات المرصودة.

زر الذهاب إلى الأعلى