محليات

أمانة القصيم تتفاعل مع بلاغ مواطن و تلزم مقاول بإعادة تنفيذ مجموعة طرق

a_0108صراحة – فواز العتيبي : قاد بلاغ تقدم به مواطن من سكان حي الخضر جنوب بريدة ، حول سوء تنفيذ لأعمال سفلتة منفذة حديثاً في الحي و وجود تشققات شبكية في طبقة الإسفلت رغم حداثة التنفيذ ، إلى تشكيل لجنة هندسية من قبل أمانة منطقة القصيم للوقوف على الموقع و تقييم أعمال السفلتة، حيث شُكلت لجنة من جهاز الإشراف بالأمانة و أخذت عينات من الموقع و أخضعتها للاختبارات اللازمة لمعرفة الأسباب التي أدت إلى سوء التنفيذ. و كشفت نتائج الاختبارات عن وجود أخطاء فنية أثناء التنفيذ من قبل مقاول المشروع.

و كان وكيل الأمين للتعمير و المشاريع المهندس محمد بن علي المندرج ، قد وقف ميدانياً على موقع المشروع في حي الخضر جنوب مدينة بريدة بمشاركة الفريق الفني و الاستشاري ، و الإطلاع على تفاصيل شكوى المواطن.

و خلصت اللجنة الهندسية المشكلة لفحص أسباب سوء التنفيذ إلى إلزام مقاول المشروع بإزالة كافة الطرق المتضررة و إعادة تنفيذها ، و حساب التكاليف المادية على استشاري المشروع و ذلك نتيجة قصور الاستشاري في أعمال الإشراف على التنفيذ. بالإضافة إلى استبعاد مهندس المواد الاستشاري و مهندس المشروع و ذلك لاستلامهم مواد غير مطابقة للمواصفات الفنية. كما قررت اللجنة أخذ عينات عشوائية من جميع الطرق التابعة لذات المقاول و إخضاعها للفحص في مختبر ضبط الجودة على حساب المقاول ، للكشف عن مدى وجود أخطاء مشابهة في مواقع أخرى يعمل على تنفيذها المقاول المتسبب بالخطأ.

وكيل الأمين للتعمير و المشاريع م.محمد بن علي المندرج ، أشار بأن الأمانة تسعى لتنفيذ أعمال السفلتة وفق أعلى المعايير الفنية ، و استحداث مختبر ضبط الجودة للمشاريع ساهم بتعزيز أعمال الإشراف الفنية على أعمال التنفيذ بشكل ملحوظ.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى