محليات

أمانة القصيم تطلق خدمة “فرز النفايات من المصدر” لمراكز إفطار الصائمين

أمانة-القصيم-493x363

صراحة – نواف العايد : أكملت أمانة القصيم، ممثلة بالإدارة العامة للنظافة الاستعدادات النهائية لإطلاق خدمة فرز النفايات من المصدر لمراكز إفطار الصائمين خلال شهر رمضان، وذلك للعام الثاني على التوالي.
وتعد هذه الخطوة هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة، حيث شهدت تجربة فرز النفايات من المصدر خلال العام الماضي خدمة ستة مواقع، بناتج تجاوز 30 طناً من الكرتون والورق والبلاستيك.
من جانب آخر أنهت أمانة منطقة القصيم إعادة تدوير 4000 طن من النفايات اليومية لمدينة بريدة خلال الربع الأول من العام الجاري، في مشروع الواحة الخضراء بمدينة بريدة، وذلك ضمن خطة الأمانة الهادفة إلى إعادة تدوير كامل النفايات المنتجة لتحقيق أهداف بيئية واستثمارية.
وكانت أمانة منطقة القصيم قد طرحت حزمة من المشاريع الاستثمارية في هذا الاتجاه اشتملت على طرح فرص تشغيل وصيانة واستثمار وحدات النفايات والأخشاب والإطارات، بهدف رفع نسبة النفايات المعاد تدويرها بشكل تصاعدي، وتعتمد استراتيجية إدارة النفايات على احدث الأساليب العلمية للتخلص من النفايات بطريقة آمنة تكفل تطوير الخدمات والمحافظة على سلامة البيئة وحمايتها.
ويستهدف المشروع في إطاره العام تقليل كمية النفايات المنتجة إلى أقل قدر ممكن, وفصل النفايات في المصدر لرفع جودتها والاستفادة منها, وفرز النفايات والاستفادة من النفايات القابلة للتطوير، وتقليل كمية النفايات التي يتم ردمها إلى أقل قدر ممكن, ودفن بالات النفايات الغير قابلة للتدوير في خلية هندسية للمحافظة على سلامة البيئة وحمايتها من التلوث، وتقليل عدد المرادم الصحية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى